banner
عربي دولي
banner

الاحتلال يهدم منزلاً ومشتلاً في القدس المحتلة

{clean_title}
جهينة نيوز -
هدمت آليات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منزلا ومشتلا في مدينة القدس المحتلة.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جبل المكبر ببيان،إن آليات الاحتلال هدمت منزلا في بلدة جبل المكبر يعود للمواطن عمر فهد جعافرة، بحجة عدم الترخيص.
وأوضحت اللجنة أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد، أثناء عملية الهدم،لافتة إلى أن آليات الاحتلال هدمت مشتلا زراعيا في بلدة العيسوية،.
وعلى صعيد متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال 25 فلسطينيا بينهم قياديون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف مناطق متفرقة في مدن نابلس وطولكرم وجنين ورام الله والبيرة وسلفيت والخليل، واعتقلت هؤلاء المواطنين .
الى ذلك، أكد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور في بيان، ان قوات الاحتلال هدمت صباح اليوم منزلا يضم 15 فردا، وتصل مساحته نحو 150 مترا مربعا، في مسافر يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة .
كما هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات معززة من الشرطة والوحدات التابعة لها، اليوم، قاعة أفراح في مدينة قلنسوة داخل ألاراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1948، بذريعة البناء دون ترخيص من قبل سلطات الاحتلال.
وطوّقت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية برفقة جرافات الهدم المنطقة شمال قلنسوة، وفرضت حصارا عليها، ومنعت الأهالي من الاقتراب إلى المكان، ثم هدمت القاعة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news