2022-07-06 - الأربعاء

ميداليتان فضيتان للأردن في انطلاقة بطولة آسيا للتايكواندو

ميداليتان فضيتان للأردن في انطلاقة بطولة آسيا للتايكواندو
جهينة نيوز -
حقق المنتخب الوطني للتايكواندو، اليوم الجمعة، ميداليتين فضيتين، عن طريق زيد مصطفى ولؤي حميدان، في انطلاق منافسات النسخة الخامسة والعشرين، من بطولة آسيا – المصنفة من عيار 4 نجوم- والتي تستضيفها مدينة تشنتشون الكورية الجنوبية.
ونجح لاعبا المنتخب الوطني، زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) ولؤي حميدان (وزن تحت 54كغم) من تحقيق بداية قوية للمنتخب والصعود إلى منصة التتويج مع انطلاق منافسات البطولة الآسيوية.
واستهل زيد مصطفى مشاركته بالفوز على اللاعب التايلاندي تابسين ناريبانغ في دور الـ 16ومن ثم تخطى عقبة اللاعب الطاجيكستاني "شوماخمادوف" في الدور ربع النهائي.
وواصل زيد مصطفى مشواره المتميز وحقق في الدور نصف النهائي الفوز على الصيني شين مينغ لينتقل إلى النهائي لكنه لم يتمكن من تحقيق الفوز على الأوزبكي أولوغبيك راشيتوف المصنف الثاني على العالم وصاحب ذهبية أولمبياد طوكيو.
وتعتبر هذه ثاني ميدالية يُحققها زيد مصطفى ببطولات آسيا للكبار، حيث كان قد توج بالميدالية البرونزية في النسخة الماضية والتي أُقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2021.
من جانبه افتتح اللاعب لؤي حميدان مشواره بتحقيق الفوز على اللاعب الماليزي تان سيباستيان في دور الـ 16 ومن ثم فاز على الكازاخستاني داسينبك في الدور ربع النهائي.
وفي الدور نصف النهائي تمكن حميدان من تحقيق فوز ثالث على التوالي وجاء على حساب اللاعب الباكستاني خان شاها ليتأهل إلى النهائي ويخسر أمام صاحب الأرض، الكوري الجنوبي، بارك تي جون.
ولم تتمكن اللاعبة يارا ياسين من تخطي حاجز الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 57 كغم، حيث فازت في نزالها الأول على الكويتية بدور العوضي، ومن ثم خسرت أمام الإيرانية زهراء شيدائي.
وتستأنف المشاركة الأردنية في البطولة يوم غد السبت من خلال، محمود الطرايرة (وزن تحت 58 كغم) وفهد عمار (وزن تحت 87 كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق 73كغم).
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news