2022-07-05 - الثلاثاء

‎تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

‎تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية
جهينة نيوز -
احتفلت كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية اليوم الخميس، بتخريج عدد من الدورات، بمشاركة ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، بحضور عميد الكلية المقدم إمام عاطف القضاة.
وقال عميد الكلية في كلمة له: "إن القوات المسلحة تسعى دائماً لرفع مستوى وكفاءة الأئمة والمرشدين، من خلال عقد دورات متخصصة في الكلية، ضمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها القوات المسلحة في المحافظة على الشريعة الإسلامية السمحة، وغرس العقيدة الإسلامية في النفوس وزرع القيم والأخلاق لدى منتسبيها".
وأكد القضاة على أن القوات المسلحة تسعى دائماً للمحافظة على منتسبيها من الفكر المتطرف وتحصينهم، من خلال عقد دورات مكافحة الفكر المتطرف والتحصين الفكري، واكساب المشتركين ثقافة كافية في مقابلة الحجة بالحجة والفكر بالفكر.
واشتمل الحفل على تخريج عدد من الدورات (مكافحة التطرف الفكري المتقدمة/٢٦، ودورة مرشدي الحج/٤، ودورة المقامات المتقدمة/٣).
وتناول منهاج الدورات على مواضيع متنوعة في بيان فكر الجماعات المتشددة والرد على شبهات المتطرفين بالحجة والبرهان، وتحصين منتسبي قواتنا المسلحة من الفكر المتطرف، وعلى المنهجية المنضبطة في تعليم الفقه والعقيدة والتفسير والحديث الشريف والسلوك السوي، والردود العلمية في مواضيع الحاكمية وأحكام الرد والبدعة والاسماء والصفات، وتم شرح منهاج الحج لمنتسبي القوات المسلحة لتطبيقها في أداء مناسك الحج.
وفي نهاية الحفل، وزع عميد الكلية الشهادات على الخريجين.
تابعو جهينة نيوز على google news