2022-07-06 - الأربعاء

توقيع اتفاقية تعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية

توقيع اتفاقية تعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية
جهينة نيوز -
٢٢ حزيران ٢٠٢٢
عمان - وقعت كاريتاس الأردن والجمعية الملكية للتوعية الصحية اتفاقية تهدف إلى تخفيف عبء الأمراض غير السارية في الأردن على اللاجئين والمجتمعات الأشد احتياجاً، مع التركيز على مرضي السكري وارتفاع ضغط الدم.
 
وتم توقيع الاتفاقية بين الجمعية الملكية للتوعية الصحية ممثلة بالمدير العام السيدة ديما جويحان والكاريتاس الأردنية ممثلة بالمدير العام السيد وائل سليمان وبحضور السيدة أمل عريفج مديرة البرامج في الجمعية الملكية، ومدير البرامج السيد عمر عبوي والسيدة هانيا بشارات منسقة الوحدة الصحية – كاريتاس الأردن.
 
 
وجاء هذا الاتفاق كجزء من الجهود المشتركة والتعاون المستمر في إطار مشروع "شركاء من أجل الاستجابة الإنسانية للأمراض غير السارية -الأردن" المنفذ للسنة الثانية على التوالي من قبل الطرفين.
حيث سيتم تنفيذ المشروع في عيادات الكاريتاس الأردنية الموزعة في جميع أنحاء الأردن وستتضمن الأنشطة جلسات توعية، و بناء القدرات للطاقم الطبي والصحي و استشارات للفريق الطبي و حملات صحية وتوعوية.
 
ومن جهتها أعربت السيدة ديما جويحان مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية عن ثقتها بدور وأهمية هذه الاتفاقية التي توسع نطاق المستفيدين من أنشطة الجمعية الملكية لتشمل اللاجئين و المجتمعات المستضيفة وأضافت "ندرك أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية لنشر الوعي والسعي نحو تحقيق حياة صحية أفضل للمجتمع الأردني، والحد من الأمراض المزمنة"
 
‎الجمعية الملكية للتوعية الصحية هي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية إيجابية. وتقوم الجمعية بتنفيذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والتي تتماشى مع الأولويات الصحية الوطنية.
تابعو جهينة نيوز على google news