2022-07-06 - الأربعاء

وفد رسمي يطلع على آلية عمل هيئة سلامة الغذاء اليونانية

وفد رسمي يطلع على آلية عمل هيئة سلامة الغذاء اليونانية
جهينة نيوز - اطلع مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، والوفد المرافق، على آليات عمل هيئة سلامة الغذاء اليونانية من حيث تتبّع وترخيص المنشآت الغذائية، وأتمتة الإجراءات بما يتواءم مع التشريعات الأوروبية وتسهيل جمع المعلومات لتحليلها وتطبيقها.
وناقش مهيدات، خلال زيارته لوزارة التخطيط اليونانية، بحضور أمين عام الوزارة ومدير عام هيئة سلامة الغذاء اليونانية، سُبل الاستفادة من التجربة اليونانية المتقدمة في مجال تتبّع الغذاء والتحديات والحلول المقترحة التي تواجه القطاع الغذائي في كل من الأردن واليونان، وفق بيان صادر عن المؤسسة اليوم الخميس.
وقدّم مهيدات، عرضا يُلخّص إجراءات العمل في المؤسسة في مجال الرقابة والتفتيش على الغذاء، والإنجازات النوعية والبرامج الرقابية والتوعوية المستحدثة مؤخرا لإحكام الرقابة على الغذاء وضمان انسياب الغذاء الآمن.
واتفق الجانبان على تعزيز التعاون المشترك في مجال التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات والفحوصات المخبرية.
وتأتي الزيارة ضمن مشروع الاتحاد الأوروبي الخاص بتطوير البنية التحتية للجودة الوطنية الأردنية، وبدعم من الاتحاد الأوروبي بإشراف مؤسسة التمويل الدولية/ مجموعة البنك الدولي.
ويضم الوفد الذي يترأسه الدكتور مهيدات، ممثلين عن عدة جهات حكومية، هي: وزارتا الزراعة والتخطيط والتعاون الدولي، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وممثلين عن القطاع الخاص.
تابعو جهينة نيوز على google news