banner
جامعات
banner

د. الضمور والرحيبة يوقعان مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت وبلدية أم الجمال الجديدة

{clean_title}
جهينة نيوز -
د. الضمور والرحيبة يوقعان مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت وبلدية أم الجمال الجديدة لدعم ملف ترشح الموقع السياحي لقائمة اليونسكو للحفاظ على التراث العالمي في الدول العربية.

 يوسف المشاقبة.
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور دور الجامعة الرئيسي في الانفتاح مع الجميع في محافظة المفرق وخدمة التنمية المحلية بمختلف مجالاتها. وأضاف الدكتور الضمور خلال توقيع مذكرة تفاهم مع رئيس بلدية ام الجمال الجديدة حسن الرحيبة أن الجامعة ستقدم كل أشكال الدعم لملف ترشح موقع أم الجمال السياحي لقائمة اليونسكو للتراث العالمي من خلال التعاون الموصول مع البلدية وإنجاح دورها لجعل هذا الموقع الأثري المهم من المواقع السياحية على مستوى المنطقة والعالم.
وأشار الدكتور الضمور إلى أن الجامعة بصدد إنشاء مركز صيانة التراث ليكون مركزا هاما يخدم المواقع الأثرية والسياحة في مناطق محافظة المفرق كافة ويقدم الخدمات والدراسات المطلوبة للمحافظة على تلك المواقع الأثرية والتاريخية المميزة في المحافظة، مؤكدا أن هذه الزيارة ستكون باكورة الزيارات لبلديات المحافظة حيث ستكون الزيارة القادمة لبلدية رحاب.
رئيس بلدية أم الجمال الجديدة حسن الرحيبة رحب بهذا التعاون المتجدد و شكر من جانبه دعم وزيارة رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور إلى البلدية والموقع السياحي مما يعطي إشارة واضحة نحو اهتمام ورعاية الجامعة لخدمة المجالس البلدية والمواقع السياحية في المحافظة.
وأكد الرحيبة أن الإتفاقية الموقعة مع جامعة آل البيت تسعى لتقديم الدعم والدراسات وتبادل الخبرات في مجال عمل التنمية المحلية ودعم المشاريع السياحة في المنطقة والتي ستكون مؤشر حقيقي نحو الدعم يترشح ام الجمال السياحي لقائمة التراث العالمي. وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمر العطين ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة ريم الزعبي. ومدير مكتب الرئيس السيدة هند الحموري .

وعلى هامش اللقاء قام الدكتور الضمور بجولة ميدانية إلى الموقع الأثري والسياحي في أم الجمال استمع فيها من القائمين إلى شرح مفصل حول أهمية الموقع التاريخي والأثرية والأماكن السياحية المكتشفة داخل الموقع السياحي.
تابعو جهينة نيوز على google news