2022-07-05 - الثلاثاء

هيئة الاعتماد تبحث  مع وفد من جامعة مصراته الليبية التعاون المشترك

هيئة الاعتماد تبحث  مع وفد من جامعة مصراته الليبية التعاون المشترك
جهينة نيوز -
مندوبًا  عن رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي  وضمان جودتها التقى نائب رئيس الهيئة أ.د زيد العنبر وفداً من جامعة مصراتة الليبية ترأسه الدكتور أحمد الدويك المستشار الثقافي في السفارة الليبية. 
وحضر اللقاء الدكتور محمد الشركسي وكيل جامعة مصراتة للشؤون العلمية والدكتور محمد أبو غرسة مدير مكتب التعاون الدولي في السفارة الليبية، والدكتور زيد البشايرة مساعد الرئيس لشؤون الجودة والتصنيف  والدكتور سعد بني محمد مساعد الرئيس لشؤون الاعتماد في هيئة الاعتماد.  
وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا التي تهم الطرفين على رأسها التعاون في مجالات الاعتماد العام والخاص وضمان الجودة  لمؤسسات التعليم العالي ودور الاعتماد والجودة في رفع كفاءة التعليم العالي محلياً وعربياً. 
واستعرض الدكتور العنبر انجازات الهيئة على المستوى المحلي والدولي والتي كان أهمها الإطار الوطني الأردني للمؤهلات والاعتماد المؤسسي والبرامجي وضمان الجودة والتصنيف وامتحان الكفاءة والبرامج الأكاديمية المشتركة والمستضافة مع مؤسسات تعليم عالي عالمية وحصول الهيئة على الاعتراف الدولي من قبل (WFME) لاعتماد كليات الطب.  
وأشاد الدكتور زيد العنبر بالمستوى المتقدم لجامعة مصراته في المجالات كافه خاصة في البحث العلمي، مشيراً الى أن جامعة مصراته جامعة واعدة، ولديها برامج أكاديمية طبية وهندسية وأدبية عديدة ومتميزة، وأكد العنبر على ضرورة تبادل الخبرات التعليمية والبحثية، والتعاون في تنفيذ بحوث علمية مشتركة بين جامعة مصراته والجامعات الأردنية، وإقامة ندوات ومؤتمرات علمية، وتبادل إيفاد الطلبة والباحثين، والاستفادة من إمكانيات البلدين الشقيقين في مجال تطويروتعزيز مسيرة التعليم العالي، وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة والهيئة الليبية للاعتماد والجودة. 
من جهته ثمن الوفد الزائر ما تقوم به هيئة الاعتماد في دعم مؤسسات التعليم العالي وجهودها المبذولة في خدمته للوصول به الى التنافسية العالمية وتحقيق أهدافه السامية.
تابعو جهينة نيوز على google news