2022-07-06 - الأربعاء

حوارية عن آفة التدخين بملتقى أبو غزالة المعرفي

حوارية عن آفة التدخين بملتقى أبو غزالة المعرفي
جهينة نيوز -
نظّم ملتقى "طلال أبو غزالة" المعرفي، جلسة حوارية رقمية بعنوان "آفة التدخين، إلى أين؟ الواقع والطموح"، تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين.
وقالت مديرة مكتب مكافحة التبغ والسرطان في مؤسسة الحسين للسرطان الدكتورة نور عبيدات، في الجلسة، إن تأسيس المكتب جاء لدعم المجتمع الأردني ووزارة الصحة في مكافحة التبغ، ومحاربة كل الممارسات والعادات التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، والتشجيع على ممارسة عادات صحية سليمة من أجل الوقاية من المرض.
وأكدت أن مؤسسة الحسين للسرطان تؤمن بأن مكافحة السرطان والأسباب المؤدية إليه هي مسؤولية وطنية ومجتمعية، مشيدة بدور ملتقى "طلال أبو غزالة" الداعم لجهود المؤسسة والحملة الوطنية لمكافحة مرض السرطان.
وتحدثت رئيسة جمعية "اتحاد الجامعات الأردنية" لمكافحة التبغ والتدخين الدكتورة زينب الكيلاني، عن دور الأكاديمي بالمساهمة في التوعية والتثقيف في الجامعات، مبينة أن بعض الجامعات حققت قصص نجاح، كجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وكلية العلوم والتأهيل في الجامعة الأردنية، وجامعة جدارا، والتي أعلنت أنها جامعات خالية من التدخين وحصلت على شهادات من مركز الحسين للسرطان بذلك.
وبينت العضو المؤسس في جمعية "لا للتدخين" زينة شاهزادة، إن الجمعية تعمل بطريقة منظمة مع وزارة الصحة، ومركز الحسين للسرطان، ومنظمة الصحة العالمية، لإعداد استراتيجية من شأنها استثمار الوعي بين الشباب للوصول إلى سياسة موحدة للعمل معا لإعداد جيل يتهم بالصحة.
وأكد المدير التنفيذي للملتقى فادي الداوود، الذي أدار الحوار، أن تنظيم الجلسة يأتي إيماناً من الملتقى بدوره الوطني لداعم جهود مكافحة التبغ وأهمية التوعية بأضرار التدخين وإقناع المدخنين للإقلاع عنه.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news