2022-07-05 - الثلاثاء

ورشة في اليرموك عن كتابة المشاريع الدولية الخاصة باللجوء

ورشة في اليرموك عن كتابة المشاريع الدولية الخاصة باللجوء
جهينة نيوز -
نظم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بجامعة اليرموك، اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية تناولت "أساسيات كتابة المشاريع الدولية الخاصة باللجوء والتعامل مع الجهات المانحة".
وأكدت مديرة مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية الدكتورة ريم الخاروف، حرص المركز على التنوع في نشاطاته ضمن سياسته الهادفة إلى التعريف والتوعية بطرق غير تقليدية في المجتمع المستضيف بقضايا اللاجئين والنازحين والمهجرين قسراً ومستجداتها.
وأضافت أن الورشة التي عقدت بالتعاون مع كرسي "الألكسو" للجوء والنزوح والهجرة القسرية، بمناسبة اليوم العالمي للاجئ، تهدف إلى تطوير قدرات أعضاء الشبكة البحثية في المركز من الهيئة التدريسية في الكليات المختلفة، وتطوير سبل تناول مواضيع وقضايا اللاجئين بمختلف مجالاتها، وما يتطلبه ذلك من مهارات معينة، ، سواء على صعيد البحث العلمي أو كتابة وتنفيذ المشاريع التي من شأنها المساهمة في تقديم الحلول المناسبة لتلك الفئة.
وتضمنت الورشة عرضا مسرحيا نفذه مجموعة من الطلبة المتطوعين في المركز، تناول بعض التفاصيل المتعلقة برحلة اللاجئين الذين غادروا بلدانهم ومعاناتهم والصعوبات التي واجهوها، والدور الأردني على مختلف المستويات في احتضان أشقائه العرب من اللاجئين الذين ضاقت بهم السبل، وتقديمه جميع الخدمات المتعلقة بمجالات التعليم والرعاية الصحية وسبل العيش الكريم.
-- ( بترا
تابعو جهينة نيوز على google news