2022-07-05 - الثلاثاء

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويهدم منازل ومنشآت تجارية وزراعية بالضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويهدم منازل ومنشآت تجارية وزراعية بالضفة الغربية
جهينة نيوز - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، خلال عمليات اقتحام وتفتيش ومداهمات، خمسة عشر مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران، مناطق متفرقة في مدن نابلس وأريحا وطولكرم وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت هؤلاء المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.
وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، منزلا قيد الإنشاء في بلدة نعلين غربي مدينة رام الله، وكذلك منشأة تجارية وجدارا استناديا في بلدة عناتا شمال شرقي مدينة القدس المحتلة، وغرفا زراعية في بلدة نحالين غرب بيت لحم.
وقال رئيس بلدية نعلين عماد الخواجا في بيان إن آليات الاحتلال مدعومة بقوات عسكرية، حاصرت منزل عائلة أحد الأسرى في المنطقة الغربية من البلدة، والبالغة مساحته 220 مترا، وهدمته دون إخطار مسبق بالهدم بحجة عدم الترخيص؛ لأنه يقع في منطقة مصنفة (ج)، وتخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية.
وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت ثلاث آبار زراعية، وجدارين على امتداد 6 دونمات في البلدة منذ مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى إخطار ثلاثة بيوت وبئرين زراعيين بالهدم.
وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات الاحتلال هدمت منشأة تجارية لتصليح المركبات، وجدارا استناديا يحيط بها قرب جدار الفصل والتوسع العنصري، لأحد المواطنين في العيسوية بحجة البناء دون ترخيص. وقال القائم بأعمال رئيس بلدية نحالين إبراهيم غياظة في بيان إن قوات الاحتلال وبتعزيزات عسكرية اقتحمت منطقة الزعنونة شرقي البلدة، وشرعت بهدم غرف زراعية. --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news