2024-06-26 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

"الأمن" يحذر من إعلانات وهمية لتأجير سيارات في عمان

{clean_title}
جهينة نيوز -

 حذرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام من أسلوب احتيالي يتمثل بنشر محتالين لإعلانات حول تأجير سيارات تابعة لشركات التوصيل عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

وبينت الإدارة أن الضحايا وعند مشاهدتهم الاعلان يتواصلون مع المحتال ويعطوه ملبغاً مالياً، بعد التوقيع على سندات إدانة بقيمة المركبة المفترضة من أجل إتمام عملية التأجير.

وأوضحت الإدارة أن المحتال يتوارى عن الأنظار بعد أخذه المبلغ المالي.

وبينت أن البحث الجنائي في عمان  تلقى عدداً من الشكاوى تفيد بقيام شخص مجهول بنشر اعلان عبر أحد المواقع الاعلانية المبوبة على الانترنت، يتعلق بتأجير سيارات تابعة لشركات التوصيل عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

وأشارت إلى أن التحقيقات الفنية التي قام بها المحققون بالتنسيق مع وحدة الجرائم الالكترونية، قادت  إلى تحديد هوية المشتبه به الرئيسي في تلك القضايا.

وأضافت أنه تم إلقاء  القبض عليه واعترف بارتكابه لـ (5)  قضايا بذات الطريقة، بعد أخذه لمبالغ مالية من الضحايا  وايهامهم بأنه مندوب عن شركات التوصيل عبر تطبيقات الهواتف الذكية وبالاشتراك مع شخصين آخرين جار البحث عنهما .

وأكدت مديرية الأمن العام على ضرورة الحذر لإتمام أي معاملة مالية او تجارية والتوثق من الجهات المعنية كافة  قبل وضمن الأطر القانونية وعبر الجهات والشركات المعنية مباشرة بطلباتهم ومعاملاتهم ودون اللجوء لوسطاء.

14

تابعو جهينة نيوز على google news