banner
جامعات
banner

رئيس الجامعة الأردنيّة يستقبل وفدَ الأساتذة ممتحني كلية طب الأسنان الخارجيين

{clean_title}
جهينة نيوز -

استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم وفدًا من الأساتذة المُمتحنين الخارجيين لكلية طب الأسنان يرأسُه الدكتور هنري كيم من جامعة بوسان الوطنية في كوريا الجنوبية، والدكتور هوه ديفلن من بريطانيا، والدكتور إبراهيم العوضي من إيرلندا.
وكرّم عبيدات الأساتذة الممتحنين لمساهمتهم في نجاح العملية الامتحانية وجهدهم في تقييم الامتحانات النهائية حرصًا على الشفافية والمصداقية، وبعض المشاركين في مؤتمر كلية طب الأسنان الدولي الرابع والسنوي الرابع عشر في الجامعة الأردنية الذي سيُعقد بعد غدٍ الخميس برعاية رئيس الجامعة الأردنية.

ورحّب عبيدات بالوفد الضيف، مُعربًا عن رغبة الجامعة في تعزيز التعاون بين الجامعة الأردنية وجامعة بوسان الوطنية/كلية طب الأسنان، والانفتاح على العالم وتبادل الخبرات والثقافات وتحقيق التعاون المثمر في المجالات كافّة.

بدوره، أكّد كيم أهمية التعاون المشترك بين الجامعتين والذي أُطِّر رسميًّا في مذكرة تفاهم وتعاون مشترك وقّعها رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، وعن جامعة بوسان الوطنية/كلية طب الأسنان الدكتور هنري كيم، بحضور نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتورة إنعام خلف، وعميد كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية الدكتور أشرف أبو كركي، ورئيس لجنة مؤتمر كلية طب الأسنان الدولي الرابع والسنوي الرابع عشر الدكتور إبراهيم أبو طاحون.

وتهدف الاتفاقية إلى إقامة وبناء علاقة تعاون في مجموعة واسعة من المجالات، والعمل معًا من أجل تحقيق منفعة متبادلة، وتبادل الخبرات والأبحاث العلمية.

وبموجب الاتفاقية، سوف يجري تطوير البرامج وتفعيل التبادل الطلابي بين الجامعتين وتعزيز العمل المشترك عبر مجموعة من الأنشطة القائمة على تبادل المعرفة والخبرات. 

وقال عبيدات، عقب توقيع مذكرة التفاهم، إنّ الجامعة تحرص على  التعاون مع المؤسسات الأكاديمية في العالم مثل جامعة بوسان الوطنية تعزيزًا لجهود تبادل المعارف والخبرات.

وأكّد كيم، في تعليقٍ على الاتّفاقيّة، على أهمّيّة التّعاون في المجالات الأكاديمية والثقافية وبرامج التبادل الطلابي وإقامة الفعاليات والندوات الثقافية المشتركة.

وجرى خلال اللقاء نقاش موسع بين الجانبين شمل عديدَ الجوانب التي يُمكن التعاون المشترك فيها، خاصّةً في مجال عقد المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية وغيرها من النشاطات التي تحقق الأهداف المشتركة للجامعتين.

يشار إلى أن جامعة بوسان الوطنية (PNU) من الجامعات المرموقة في كوريا الجنوبية، وتقع في مدينة بوسان التي تُعَدّ ثاني أكبر مدينة في كوريا وبوابة لقارة أوراسيا، تم تأسيس هذه الجامعة كأول جامعة وطنية في كوريا في عام 1946م، وتُصَنف الآن على أنّها أفضل جامعة وطنية فيها، كما تُركز على تعزيز قدراتها البحثية والتعليمية، وتَهدف إلى أن تُصبح جامعة عالمية ذات توجه بحثي.
تابعو جهينة نيوز على google news