banner
جامعات
banner

اتفاقية بين جامعة اليرموك وأكاديمية القصور لتنظيم برامج تدريبية

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت جامعة اليرموك ومركز أكاديمية القصور للتدريب وتطوير الموارد البشرية، اليوم الأحد، اتفاقية لتقديم خدمات وبرامج دبلومات تدريبية.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مساد، وعن الأكاديمية مديرها العام إبراهيم الشواهين.
ونصت الاتفاقية على عقد برامج تدريبية قصيرة وطويلة المدى (دبلوم تدريبي) في عدة مجالات، يتفق عليها الطرفان، وبما يتفق مع تعليمات عقد برامج الدبلومات والدورات التدريبية المنبثقة عن مؤسسات التعليم العالي الأردنية، والتشريعات المعمول بها في الجامعة، على أن لا تقل مدة الدراسة في برامج الدبلوم التدريبي المتفق عليها عن 9 أشهر ولا تزيد عن عام.
وأكد مسّاد حرص الجامعة على تقديم البرامج التدريبية المختلفة التي تسهم في تعزيز مهارات أبناء المجتمع المحلي، وتطوير قدراتهم العلمية والعملية، لافتا إلى أن هذا النوع من البرامج التدريبية يسهم في توفير فرص عمل جديدة، وتقليل نسب البطالة، وتهيئة أبناء المجتمع للحصول على فرص عمل مناسبة.
وثمن الشواهين، بدوره، تميز مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع، الذي يعد نافذة للجامعة على المجتمع المحلي، بما يطرحه من البرامج التدريبية المتنوعة، والتي تنعكس إيجابا على منتسبيها من طلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي، مؤكدا التطلع نحو التوسع في البرامج التدريبية المطروحة مستقبلاً.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news