banner
جامعات
banner

الجامعة الأميركية بمادبا تحتفل بالمناسبات الوطنية

{clean_title}
جهينة نيوز -
نظمت الجامعة الأميركية في مادبا اليوم الاربعاء احتفالا وطنيا بمناسبة عيد الاستقلال والجلوس الملكي ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى برعاية محافظ مادبا نايف الهدايات وحضور الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور مأمون عكروش، إن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي إحياء للإنجاز الذي قاده سيّد البلاد في مجال التنمية وتحديداً تنمية التحديث والتعليم، والتي تعتبر الجامعة الاميركية في مادبا جزءاً لا يتجزأ منه.
ولفت عكروش إلى أن الجامعة تستلهم الانجاز من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، في تنمية الفكر الأكاديمي وتطوره، مثمنا جهود جلالته في تعزيز الهوية الوطنية العربية ومواجهة المشكلات الاقتصادية، وفي الحفاظ على المقدسات الدينية والثوابت القومية.
من جهته قال محافظ مادبا نايف الهدايات إن الاحتفال بالمناسبات الوطنية إنما هو تأكيد على مسيرة مئة عام من العطاء في بناء هذا الوطن الذي نتفيأ ظلاله احرارا اعزاء، نطاول عنان السماء شموخاً وكبرياء، في وطن نموذج أعلى الهاشميون صروحه وحققوا له الأمن والاستقرار فأضحى اليوم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني موطن المحبة والوئام والسلام.
من جانبه استعرض مدير شرطة مادبا العميد هزاع الطورة مراحل نشأة وتطور الجيش العربي والأجهزة الأمنية منذ نشأة الدولة الاردنية، لافتا الى أن هذا التطور حاز على جل اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني ايماناً من جلالته بأهمية ترسيخ حالة الأمن الفريدة التي يحظى بها الأردن ومواكبة العصر ومتطلباته المتسارعة ورفد مديرية الأمن العام بأحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية المتطورة وتأهيل المرتبات بالعلم والمعرفة والتدريب للقيام بواجباتهم بكفاءة ومهنية عالية وتقديم الخدمة الأمثل للمواطن.
وتخلل الاحتفال فقرات فنية متنوعة، وأخرى شعرية من وحي المناسبة، فيما عرضت مديرية التوجيه المعنوي فيلما يحكي انجازات وتطور الدولة الاردنية منذ التأسيس.
واشتمل الحفل أيضاً على معرض للصور قدمته مديرية التوجيه المعنوي يحكي تاريخ الدولة الاردنية، فيما قدم متحف الدبابات الملكي آلية عسكرية كانت جزءاً من الآليات في منتصف القرن الماضي، مثلما قدم فريق العمليات الخاصة وجائزة الحسن استعراضاً للإنزال بواسطة الحبال عن المباني.
وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين والجهات الداعمة من قبل راعي الحفل.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news