banner
جامعات
banner

ندوة عن العنف ضد المرأة في الطفيلة التقنية

{clean_title}
جهينة نيوز -
نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنيةبالتعاون مع مديرية الاتصال الشبابي في وزارة الشباب، اليوم الاثنين، ندوة حول العنف المبني على النوع الاجتماعي ضد المرأة، بمشاركة 80 مشاركاً ومشاركة من أسرة الجامعة، والمجتمع المحلي في محافظة الطفيلة.
وأشار مدير مديرية الاتصال الشبابي الدكتور محمد الجعافرة إلى أهمية المشاركة والوصول إلى جميع مناطق المملكة لتوعية المجتمع حول حقوق المرأة والقوانين والمواثيق التي تحميها من أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي كافة.
وأكد عميد شوؤن الطلبة الدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة، أهمية التنشئة الثقافية السليمة والتربية السوية في تكوين شخصية متوازنة تنبذ العنف بصوره وأشكاله كافة، تسهم في بناء المجتمع ورفعته.
وبين عضو هيئة التدريس في جامعة الطفيلة التقنية الدكتور خالد عطية السعودي أنه يجب التعامل مع العنف المبني على النوع الاجتماعي باعتباره سلوكاً اجتماعياً فرديا يدينه المجتمع وينبذه، ومرفوضاً نهى عنه الدين الإسلامي، وعلاج هذه الظاهرة لا يكون إلا من خلال تغيير الشروط الموضوعية التي تحكم وتضبط البنى الاجتماعية القائمة في المجتمع كالعائلة والقرابة والزواج.
وأشار إلى دور المناهج التعليمية المرتكزة على الأخلاق والمبادئ السليمة في تشكيل الشخصية، ودور التعليم والإعلام، وقادة الرأي في المجتمع في تغيير الصورة النمطية للأدوار بالمجتمع.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news