banner
كتّاب جهينة
banner

راحة البال …. الاصغاء الى قلوبنا

{clean_title}
جهينة نيوز - ناديا مصطفى الصمادي

راحة البال لها أهمية قصوى أن كل واحد منا يرغب فيها ولكن القليل فقط يكتسبها.

إنها حالة من الهدوء العقلي والعاطفي لا داعي للقلق أو الخوف.في هذه الحالة الذهنية ، نشعر بالسعادة والحرية.

ومع ذلك ، لن نجد راحة البال أبدًا حتى نصغي إلى قلوبنا.يتعلق الأمر بإعطاء معنى للحياة لا يستطيع المال شرائه.إنه نتاج الرضا عن النفس بمعرفة أننا بذلنا قصارى جهدنا لنصبح أفضل ما نستطيع أن نكونه.

علينا الابتعاد عن العقليات السلبية والأشخاص السلبيين الذين يمكن أن يؤثروا على مزاجنا وتصرفاتنا في الحياة.لا يتعين علينا رعاية المشاعر السيئة والمظالم التي يمكن أن تؤذينا.

بغض النظر عما نفعله ، هناك العديد من الظروف التي لا يمكننا تجنبها في الحياة.هذه المواقف خارجة عن إرادتنا.علينا فقط أن نقبلهم إذا لم نتمكن من تغييرهم بالطريقة التي توقعناها أو كنا نأمل أن تكون.

ربما واجهنا عيوب الحياة.لكننا نحتاج فقط إلى منح أنفسنا الوقت للتكيف مع مواقفنا.نحتاج إلى اتخاذ خطوة واحدة في كل مرة من أجل الحصول على شفاء عاطفي كامل.يستغرق الانتقال من ماضينا وقتًا ، لذا فإن أفضل ما يمكننا فعله هو ألا ندع متاعبنا من ماضينا تعيق حياتنا الحالية.

هذا لا يعني أنه إذا كان لدينا ماض مؤلم ، سنختبر نفس الشيء اليوم.نحن فقط نعطي أنفسنا الوقت للشفاء والمضي قدمًا في الحياة.

عندما نصل إلى هذه الحالة ، نشعر بالهدوء والسكينة والصفاء الذي يقودنا في النهاية إلى السعادة وضبط النفس.سيمكننا ذلك من التحكم في عواطفنا من خلال التحلي بالصبر والتسامح والانفتاح على كلمات الآخرين ومشاعرهم وسلوكهم.

يمكننا الحصول على راحة البال حتى أننا نعيش حياة طبيعية عادية.عندما نعلم أننا لا نؤذي الآخرين ونشعر بالسعادة والرضا عن الحياة الخارجية ، فنحن في سلام.

علينا أن نحاول ألا نلوم الآخرين على عيوبنا.علينا أن ندرك أن تجاربنا في الحياة تجعلنا أشخاصًا أفضل وأقوى.سواء كانت لدينا تجارب جيدة أو سيئة ، عندما نتعلم شيئًا منها ونمتنع عن ارتكاب نفس الأخطاء ، فإننا نحقق الآن راحة البال التي كنا نبحث عنها.


تابعو جهينة نيوز على google news