banner
جامعات
banner

اليرموك تعقد مجلس عمدائها في موقع أم قيس الأثري

{clean_title}
جهينة نيوز -
عقدت جامعة اليرموك، اليوم الاثنين في موقع أم قيس الأثري، اجتماعا لمجلس عمدائها، وذلك تأكيدا منها على أهمية هذه المدينة التاريخية والأثرية والحضارية.
وقال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، خلال ترؤسه الاجتماع ، إن عقد الجامعة لمجلس عمدائها في موقع أم قيس يمثل ربطاً علميا منهجيا من خلال تفاعل العلم مع الإدارة والتخطيط الاستراتيجي.
وأشار إلى أن وجود باحثي الجامعة وعلمائها من مختلف الكليات العلمية والإنسانية في هذا الموقع ، يأتي تأكيداً على مدى الرعاية العلمية والبحثية التي تحظى بها هذه المدينة الأثرية من قبل جامعة اليرموك وباحثيها، ما يعزز رسالتها وفلسفتها القائمة على التواصل مع مجتمعها المحلي.
ولفت مساد إلى تميز الجامعة بوجود كليتين علميتين متخصصتين بالآثار والسياحة، لهما اسهاماتُهما العلمية في تقديم الكفاءات العلمية المؤهلة والمُدّربة في مجال السياحة والآثار، فضلا عن جهود العلماء والباحثين من أعضاء الهيئات التدريسية وما جرى تنفيذه من حفريات ودراسات علمية منهجية ومشاريع، كان لها دورها في إثراء هذا الموقع الأثري وإبرازه كواجهة سياحية وطنية إلى العالم.
وثمن التعاون بين الجامعة ووزارة السياحة ودائرة الآثار العامة وهيئة تنشيط السياحة، فيما يخص البحث العلمي ومجالات التدريب المختلفة ورعاية المواقع الأثرية في مختلف محافظات وألوية المملكة.
وجال أعضاء مجلس العمداء عقب انتهاء جلستهم ، على مواقع أم قيس الأثرية واطلعوا على نتائج الحفريات التي أجرتها كلية الآثار في الجامعة وأهمتيها كقيمة إنسانية وحضارية وطنية بارزة.
-- ( بترا )
تابعو جهينة نيوز على google news