banner
جامعات
banner

اتفاقية تعاون بين جامعة الشرق الأوسط والسفارة المكسيكية

{clean_title}
جهينة نيوز -
 أبرمت جامعة الشرق الأوسط اتفاقية تعاونٍ أكاديمي مع معهد البوليتكنيك الجامعي (IPN) في المكسيك؛ لبحث تعزيز وتشجيع أنشطة التعاون الأكاديمي، بما يعمل على تقوية البرامج البحثية والتعليمية.
ووقعت الاتفاقية عن الجامعة رئيستها الدكتورة سلام المحادين، بحضور نائبها للشؤون الإدارية والقانونية الدكتور أنيس المنصور، وعن الجانب المكسيكي السفير المعتمد في عمّان روبيرتو هيرنانديز.
وتضمنت الاتفاقية العمل على تنفيذ سلسلة أنشطة تعاون في مجالات ذات اهتمام مشترك، كتطوير المشاريع البحثية، وتنظيم المؤتمرات، والمشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية.
وقالت المحادين إن الجامعة توفر مناخًا يسمح لها بإثراء الحوار الاستراتيجي مع شركائها بما يمُكّنها من احتلال مكانة منفردة بين جامعات العالم.
وأكدت أن الاستكشاف الفكري الحر والمنضبط هو جوهر التقاليد الأكاديمية الذي يظهر جليًا في جميع جوانب الأنشطة العلمية والدراسية بالجامعة.
بدوره، أشاد السفير المكسيكي بجامعة الشرق الأوسط؛ لسمعتها الأكاديمية المرموقة التي مكنتها من دخول التصنيفات الدولية، مؤكدًا استعداد سفارة بلاده لفتح قنوات التعاون والاتصال مع الجامعة، لعمق العلاقات الأردنية المكسيكية وتميّزها.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news