banner
جامعات
banner

يوم علمي ووظيفي لكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب باليرموك

{clean_title}
جهينة نيوز - أفتتحت في جامعة جامعة اليرموك اليوم الخميس، فعاليات اليوم العلمي والوظيفي لكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب .
وأكد رئيس الجامعة الدكتور اسلام مساد، حرص الجامعة على تبني رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بالاهتمام في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات من خلال مساهمتها في توفير البُنية التحتية اللازمة لتأهيل الأجيال المتعاقبة علمياً، حيث أصبحت تكنولوجيا المعلومات عاملاً أساسيا في نجاح وتطور القطاعات الأخرى.
وأشار إلى أن الجامعة كانت السبّاقة في استحداث العديد من البرامج الأكاديمية على مُستوى البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، لافتاً إلى استحداث عدد من البرامج النوعية ومنها برنامج الأمن السيبراني، وبرنامج عِلم البيانات والذكاء الاصطناعي لمرحلة البكالوريوس، وبرنامج الذكاء الاصطناعي لمرحلة الماجستير .
وأكد مساد، ان الجامعة عملت على تطوير خِططها الدراسية بشكل دوري ومنهجيّ لتنسجم مع التطوُّرات العالمية بما يُلبي حاجة السُوق المحلي والعالمي، كما قطعت شوطاً كبيراً بتطوير أساليب التدريس وربطها بالتقنيات الحديثة، موضحاً أن تنظيمُ هذا اليوم العلمي والوظيفي يأتي ترجمة لرؤية الجامعة وفَلسفتها بأهمية عقد الأنشطةِ العلميةِ والبحثية والفعاليات اللامنهجية، التي تُثري عملية التعليم والتعلُّم، وبما يسهم بتعزيز التواصُل مع أصحاب العمل والمُجتمع المحلي، وتعزيز دور الطلبة .
بدوره، قال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور سامر سمارة، إن الكلية تسعى إلى أن تكون عنواناً للإبداع والتميز من خلال ترسيخ الإنجازات على الصعيد التعليمي والبحثي، وأنها وضعت موضوع الاعتماد الدولي لبرامجها على سلم أولوياتها. وتضمنت فعاليات الافتتاح عرض فيلم لانجازات الكلية، ومعرضا لمشاريع وأعمال طلبة الكلية العلمية، اضافة الى عقد مجموعة من المحاضرات تناولت موضوعات مختلفة في مجال علم وتحليل البيانات، وأهمية العمل اللامنهجي، وكيفية الموازنة بين الدراسة والعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومتطلبات سوق العمل وكيفية كتابة السيرة الذاتية، وحوكمة البيانات، اضافة إلى مسابقات تفاعلية للطلبة، وعرض قصص نجاح وتجارب طلابية.
وحضر افتتاح فعاليات اليوم نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات، وممثلون للشركات ومؤسسات تكنولوجيا المعلومات المشاركة في اليوم الوظيفي، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والطلبة.
تابعو جهينة نيوز على google news