banner
جامعات
banner

‎تخريج دورتي التحصين الفكري والتأهيل الأسري في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

{clean_title}
جهينة نيوز -
اختتمت دورتي التحصين الفكري/٩ ودورة التأهيل الأسري /٢٨ اليوم الخميس، في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية بمشاركة ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، بحضور عميد الكلية المقدم إمام عاطف القضاة.
وقال المقدم القضاة:" إن الكلية تقوم بعقد هذه الدورات لتساهم في تحصين فكر منتسبي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وتغرس فيهم قيم الشرف العسكري والولاء والانتماء وحب الوطن، وتمكن المشترك من امتلاك ثقافة كافية في الحوار والنقاش ومقابلة الفكر بالفكر والحجة بالحجة".
وأضاف إن انعقاد دورات التأهيل الأسري في الكلية لها دور كبير في الإصلاح الأسري وقيام أسرة آمنة مطمئنة تؤتي ثمارها تنعكس على الفرد والأسرة والمجتمع وتساهم في حل الخلافات الأسرية التي تنتشر في المجتمع.
وتناولت دورة التحصين الفكري مواضيع في مفاهيم الغلو والتطرف وملامح الوسطية والاعتدال في الإسلام ومفهوم الإيمان وعلاقته بالعمل الصالح ودور الأسرة في مكافحة الفكر المتطرف، فيما تناولت دورة التأهيل الأسري طرق حل الخلافات الأسرية بين الزوجين وهدي النبي عليه السلام في التعامل مع زوجاته وأحكام الطلاق والخطبة وتربية الأولاد في الإسلام.
وفي نهاية الحفل، وزع عميد الكلية الشهادات على الخريجين.
تابعو جهينة نيوز على google news