banner
جامعات
banner

ندوة تناقش تحديات العاملات بمهنة الإعلام

{clean_title}
جهينة نيوز - نظم مركز دراسات المرأة في جامعة آل البيت التعاون مع مركز التميز والابتكار وريادة الأعمال، اليوم الأربعاء، ندوة حول "الإعلاميات في الميدان والتحديات التي تواجه العاملات في المهنة".
وتطرقت مندوب الاذاعة الأردنية في البادية الشمالية ومخيم الزعتري عواطف الحجايا الى التحديات التي واجهتها في بدايات العمل و تجربتها في الإعلام التي تجاوزت بها نمطية الأداء، مبينة أن وضع المرأة الإعلامية العاملة الآن أفضل من أي وقت مضى نتيجة تفهم طبيعة عملها.
وتناول مدير مكتب قناة المملكة في المفرق انس الحراحشة العوامل المؤثرة في أداء المراسل الصحفي كالمؤثرات الخارجية والداخلية والسياسة التحريرية ومرور المادة عبر قنوات قبيل النشر ونمط الملكية الحكومي والخاص وأخلاقيات المهنة وأنماطها وكيفية تماشي ذلك مع عادات وتقاليد المجتمع.
وبينت نائب مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي عطاف الرويضان أن التحديات التي تواجه الإعلاميات تتمثل بالدرجة الأولى في التحديات الاجتماعية، مبينة ان مناهج كليات الإعلام التي لا زالت تدرس، تخلو من الثورة الرقمية والتحول الرقمي التي اجتاحت العالم.
واستعرضت الباحثة رهف السردي التحديات التي تواجه المرأة في المحافظات والواقع الصحفي لها، مشيرة إلى مدى تأثير وسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثة على تقدم دور المرأة في الإعلام والتأثير عليه.
وفي نهاية الندوة التي أدارها الدكتور صالح الزيود، من مركز الريادة والابتكار بالجامعة وحضرها عدد من المهتمين وطلبة الجامعة دار حوار ونقاش مستفيض.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news