banner
جامعات
banner

ندوة بعنوان إربد تاريخ وحضارة في جامعة جدارا

{clean_title}
جهينة نيوز - نظمت كلية الآداب واللغات في جامعة جدارا/ قسم التاريخ وبالتعاون مع المكتب التنفيذي لإحتفالية إربد اليوم، ندوة بعنوان" إربد تاريخ وحضارة"، وذلك ضمن الاحتفالات بإربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2022.
وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد طالب عبيدات إن إربد قلعة تاريخية لا زالت آثارها الخالدة باقية إلى الآن شاهدة على العصر، مثل قصر السرايا و وسط المدينة، وبيت عرار الثقافي وبيت النابلسي، لافتًا إلى أن إربد كانت خرجت زعامات كبيرة وانجبت شهداء زكوا بدمائهم الطاهرة ثرى فلسطين.
من جانبها، قالت نائب عميد كلية الآداب واللغات رئيس قسم التاريخ في الجامعة الدكتورة عدوية شواقفة إن هذه الندوة تأتي وسط احتفالات شعبنا بذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً وهي ذكرى الاستقلال وهي تجسيد حي للمشاركة البناءة مع المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية 2022.
كما تحدث الدكتور أحمد شريف الزعبي خلال الندوة عن التعليم في محافظة إربد، وتناول الدكتور إبراهيم الشياب موقف رجالات إربد من مؤتمر أم قيس، وقدم المهندس هشام سليم التل ومضات إربدية، وتحدث الدكتور عاطف أبو معالي عن مدينة إربد في العصر الإسلامي، وختم الدكتور ليث بني ملحم الندوة بحديثه عن إربد في القرن العشرين.
وفي نهاية الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور حابس حتاملة، وعميد كلية الآداب واللغات الدكتور عبد القادر بني بكر، والنائب السابق الدكتور حميد بطاينة، وبمشاركة عدد من المؤرخين وأعضاء هيئة التدريس من قسم التاريخ في جامعة جدارا، كرّم راعي الحفل المشاركين في الندوة بدروع تذكارية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news