banner
جامعات
banner

بحث التعاون بين اليرموك والجامعات الإماراتية

{clean_title}
جهينة نيوز -
- بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد خلال لقائه بمكتبه، اليوم الثلاثاء، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأردن الدكتور عمار المعلا والوفد المرافق، سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين اليرموك ومختلف الجامعات الإماراتية.
وأكد مساد حرص جامعة اليرموك وسعيها الدؤوب نحو التطوير والتحديث الشامل في البرامج الأكاديمية التي تطرحها بما يلبي طموحات الشباب الأردني والعربي على حد سواء، ويتواءم مع متطلبات سوق العمل والتغيرات التي يشهدها في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العصر.
وأشار إلى أن الجامعة تولي الطلبة الوافدين الدارسين فيها جل عنايتها ورعايتها، وتحرص على إشراكهم في الأنشطة والفعاليات الطلابية والثقافية بما يعزز التبادل الثقافي والحضاري بين الطلبة، معربا عن استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلبة الإماراتيين.
وأشاد المعلا، من جهته، بالمستوى المتميز لجامعة اليرموك وحرص وزارة التربية والتعليم الإماراتية على فتح آفاق جديدة للتعاون بينها وبين الجامعات الاماراتية في مجال إنشاء البرامج الأكاديمية والمهنية المشتركة، وتبادل الخبرات والزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
ونوه إلى حرص مكتب ملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا الإماراتية في عمان على الإطلاع على كل ما هو جديد من تخصصات وبرامج علمية وأكاديمية في الجامعات الأردنية، بما يسهم في تفعيل دوره في تعزيز علاقات التعاون بين الجامعات الأردنية ككل والجامعات الإماراتية، وإمكانية زيادة أعداد الطلبة الإماراتيين الدارسين في الأردن.
وقدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش إيجازا حول الكليات التي تحتضنها جامعة اليرموك والتخصصات المتميزة والفريدة التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية.
وزار الوفد الإماراتي حاضنات الأعمال في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، وقسم اللغات السامية والشرقية في كلية الآداب بالجامعة.
-(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news