banner
جامعات
banner

العلوم والتكنولوجيا تطلق حملة توعوية ضد التدخين

{clean_title}
جهينة نيوز - -انطلقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، حملة توعوية ضد التدخين، والتي تأتي تزامنًا مع اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين.
وقالت نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتورة سهاد الجندي إن هذه الحملة تأتي ضمن أهداف الجامعة المتمثلة بتوفير بيئة صحية سليمة للعاملين وطلبة الجامعة من خلال عقد الورش والحملات التثقيفية والمحاضرات التوعوية التي تتناول مضار وخسائر التدخين.
وأشادت بوعي الطلبة بتنفيذ حملات هادفة لمكافحة التدخين والتوعية بمخاطر هذه الآفة على الفرد والمجتمع، داعية الطلبة إلى مواصلة مبادراتهم الإيجابية وأن يكونوا أنموذجا في العمل التطوعي النوعي.
وبينت عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتورة نهاية الشياب أن الحملة تأتي بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال وتندرج ضمن أنشطة الطلبة وكجزء من منظومة التعليم الجامعي التي تسعى الجامعة لتحقيقه، بهدف توعية الطلبة والعاملين في الجامعة بمخاطر التدخين ومضاره الصحية التي لا حصر لها.
وتضمنت الحملة فقرة " أسأل طبيبك"، قدمها كل من الدكتورة نهاية الشياب والدكتور أحمد الطريفي والدكتورة سماح شطناوي حثوا فيها الطلبة على الإقلاع عن التدخين باعتباره السبب الرئيس للإصابة بمرض سرطان الرئة، كما تضمنت الحملة فقرات تفاعلية وأنشطة قدمها الطلبة حول التدخين وأضراره وطرق الإقلاع عنه.
وجرى، خلال الحملة، وضع شعار الإقلاع عن التدخين على عدد من حافلات الجامعة، بهدف نشر رسائل صحية تشجع الطلبة على تبني فكرة الإقلاع عن تدخين منتجات التبغ بجميع أشكاله، حفاظًا على صحتهم وصحة عائلاتهم.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news