banner
برلمان
banner

العهد النيابية تدين انتهاكات إسرائيل المستمرة للأراضي الفلسطينية المحتلة

{clean_title}
جهينة نيوز -
 دانت كتلة العهد النيابية، الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والدعوات المستمرة لاقتحام المسجد الأقصى المُبارك، عبر مسيرة ما يُسمى "الإعلام" في القدس المُحتلة.
وقالت الكتلة، في بيان صحفي أصدرته اليوم الاثنين، على لسان رئيسها النائب "محمد تيسير" بني ياسين، إن الاحتلال الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط كل دعوات التهدئة واستئناف محادثات السلام، ويمضي بمخططات التهويد والتطرف وفرض السيادة الإسرائيلية على المدينة المقدسة.
وأوضح بني ياسين "أن الأردن يقف إلى جانب الأشقاء في فلسطين بشكل عام، والقدس بشكل خاص"، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
ودعا، المجتمع الدولي إلى ضرورة الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق وانهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والكف عن الكيل بمكيالين.
وأكد بني ياسين أن الممارسات الإسرائيلية تلك، تُعد انتهاكًا للوضع التاريخي والقانوني القائم، وللقانون الدولي، مُشددًا على أن "الأردن لن يدخر جهدًا من أجل إحلال السلام الشامل في المنطقة، والعمل على قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news