banner
برلمان
banner

النائب حينا:المساس بالاقصى اعتداء على مسلمي العالم

{clean_title}
جهينة نيوز -
- اعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب خلدون حينا بأن أي مساسٍ إسرائيلي بقدسية المسجد الأقصى هو اعتداء على مشاعر مُسلمي العالم كافة ، وسيواجه برد فعل قوي.
وأكد حينا، في تصريح صحفي اليوم الأحد، ان الحكومة الإسرائيلية الحالية تسمح بعجزها وضعفها للمُتطرّفين الإسرائيليين بقيادة التوترات التي تحدث في القدس، موضحا ان مسيرة " الأعلام" هي استفزاز مُتعمّد من المُتطرّفين الإسرائيليين بموافقة الحكومة الإسرائيلية لجرّ مدينة القدس (مدينة السلام) إلى الحرب مرّة أخرى، بعد التصعيد الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، وكذلك رمضان عام2021.
وقال النائب حينا، بأن تثوير مشاعر المُسلمين، ولا سيما في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن وسائر الدول العربية والإسلامية، يؤكد أن السلام الذي تتحدث عنه الحكومة الإسرائيلية هو سلام كاذب وهش وضعيف، لأنها غير قادرة أصلاً على كبح جِماح الجماعات الإسرائيلية المُتطرّفة التي تعيث فساداً وإفساداً في القدس، وتسعى إلى جر المنطقة إلى حربٍ جديدة، سيدفع الجميع ثمناً غالياً بسببها.
ولفت إلى أن ضعف الحكومة الإسرائيلية الحالية وحُمق المُعارضة الإسرائيلية اليمينية والمُتطرّفة، وصراع الكراسي على منصب رئيس الوزراء بين كل هذه الأطراف، سيُسهم بتصعيد الرد من مختلف الأطراف والجهات الفلسطينية والأردنية والإسلامية، وسيُشعل ناراً لن يكون من السهل إطفاؤها .
ودعا النائب حينا باعتباره رئيساً للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأردني، الإدارة الأميركية برئاسة الرئيس جو بايدن، ومجلسي النواب والشيوخ وقيادات الحزبين الديمقراطي والجمهوري إلى ممارسة ضغوط أميركية على الحكومة الإسرائيلية وعلى مُختلف الأطراف الإسرائيلية الدينية واليمينية واليسارية للتوقف عن الإجراءات والأعمال التي تسيئ إلى مشاعر المُسلمين في المسجد الأقصى، والتي ستُشعل مُجدداً منطقة الشرق الأوسط.
تابعو جهينة نيوز على google news