2022-07-05 - الثلاثاء

الخلايلة والفايز يتفقَّدان موقع أهل الكهف

الخلايلة والفايز يتفقَّدان موقع أهل الكهف
جهينة نيوز -
تفقد وزيرا الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة والسياحة والآثار نايف الفايز، أمس الإثنين، موقع أهل الكهف للاطلاع على المرافق الأثرية والدينية وواقع الخدمات المقدمة للسياح والزوار.
وقال الخلايلة، إن وزارتي الأوقاف والسياحة، وضعتا مجموعة من الخطط التنموية لتحسين وتطوير موقع أهل الكهف، خلال الأيام المقبلة، من خلال إبراز الأهمية الدينية والتاريخية والسياحية، مشيرة إلى أن تأهيل وتطوير موقع أهل الكهف، يشمل ترميم وصيانة المعالم والشواهد التاريخية، ووضع لوحات إرشادية باللغتين العربية والإنجليزية تتحدث عن السردية الدينية والتاريخية للمكان، وإعادة دراسة الكثير من الآثار الموجودة.
بدوره قال الفايز، إن موقع أهل الكهف، من المواقع التي لها دلالة دينية وتاريخية في ذات الوقت، لذلك جاءت الزيارة امتداداً لزيارات عدة بين السياحة والأوقاف لتعزيز مكانة المكان واستقطاب أعداد أكبر من السياح من الداخل والخارج في الأيام المقبلة.
من جانبه قال مدير دائرة الآثار العامة فادي البلعاوي، إن الزيارة تهدف للحفاظ على الآثار الموجودة في المكان بأفضل صورة، ووفق أحدث الطرق والتقنيات التكنولوجية، ولجعل الموقع مقصداً سياحياً دائماً، ضمن خطةٍ زمنية محددة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news