banner
جامعات
banner

محاضرة توعوية "للنّزاهة" مع طلبة كلية الحقوق في "البلقاء التطبيقية"

{clean_title}
جهينة نيوز -

نظّمت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم محاضرةً توعويّةً مع طلبة كلية الحقوق في جامعة البلقاء التطبيقية للتعريف بعمل الهيئة وبمعايير النزاهة الوطنية والتوعية بمخاطر الواسطة والمحسوبية.

وأكد أمين عام الهيئة بالوكالة الدكتور عاصم الجدوع خلال المحاضرة التي حضرها عميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور أحمد زايد وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، أهمية تعاون جميع الجهات لمحاربة جريمة الواسطة والمحسوبية التي أصبحت ظاهرة تمس بالأمن المجتمعي وتهدم الثّقة بمؤسسات الدولة، مشيراً إلى دور الجامعات والطلبة كشركاء فاعلين في التوعية بمخاطرها والقضاء عليها.

واستعرض معايير النزاهة الوطنية، ومنهجية عمل الهيئة في محوري إنفاذ القانون والنزاهة والوقاية، وأفعال الفساد وآثارها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية على المجتمع، كما بيّن دور ضباط امتثال الهيئة لدى المؤسسات العامة، مشدداً على أهمية الإبلاغ عن أية حالة فساد قد يشهدها المواطن أو يتعرض لها، مشيراً إلى توفير الهيئة الحماية اللازمة للشهود والمبلغين والمخبرين عن قضايا الفساد.

من جانبه أشاد عميد كلية الحقوق بجهود الهيئة في مكافحة الفساد، مؤكداً على دور المؤسسات التعليمية بشكل عام والجامعات بشكل خاص في حمل رسالة الهيئة ودعم سعيها في ترسيخ معايير النزاهة الوطنية بما يؤسس لبيئة وطنية مناهضة للفساد، معرباً عن أمله بأن تكون هذه المحاضرة نواة لسلسلة لقاءات مستقبلية مع الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعة.

وفي نهاية المحاضرة دار حوار بين الحضور تمت الإجابة خلاله على أسئلتهم واستفساراتهم التي تمحورت حول كيفية تعامل الهيئة مع القضايا الواردة إليها، وآلية تقديم الشكاوى والإخبارات عن شبهات الفساد، والقنوات التي تتيحها الهيئة للمواطنين للتواصل معها.
تابعو جهينة نيوز على google news