banner
جامعات
banner

مؤتمر جامعة عجلون الوطنية العلمي الخامس سينطلق بمشاركة 17 دولة .

{clean_title}
جهينة نيوز -
-ناديه العنانزه
قال رئيس جامعة عجلون الوطنية رئيس المؤتمر واللجنة العلمية الاستاذ الدكتور محمود الروسان ان كلية الاعمال في الجامعة ستعقد مؤتمرها العلمي الدولي الخامس بعنوان الريادة والاستثمار.. " التحديات والاساليب والحلول في 29 من الشهر الجاري ولمدة 3 ايام بمشاركة دول سوريا والجزائر وفلسطين وتونس والكويت ومصر والعراق والمغرب ولبنان والامارات العربية والسعودية وليبيا والصين وباكستان وماليزيا بالاضافة للأردن.
واضاف خلال الاجتماع التحضيري الذي عقد اليوم في قاعة اجتماعات الجامعــة لعدد من ممثلي وسائل الاعلام ان الجامعة استطاعت خلال المراحل السابقة تقديم العديد من البحوث ونشرها في المجلات العالمية و الدولية مشيرا ان هناك اشادات بالبحوث المقدمة من حيث النوعية واهميتها لخدمة المجتمع .
واشار ان المؤتمر سيتضمن 54 ورقة بحثية علمية تتناول محاور الصيرفة الإسلامية و المرأة والشباب والحالات وتجارب تطبيقية لمشروعات صغيرة محلية واقليمية ودولية ومحور المالية والمحاسبة والمحور الإداري وسيقام معرض وظيفي بالتعاون مع وزارة العمل تشارك فيه 32 شركة اردنية سيوفر ما يقارب الف فرصة عمل للباحثين عن عمل كما سيخصص اليوم الأول لخريجي وطلبة الجامعة واليوم الثاني للمجتمع المحلي والمهتمين .
وبين أنه ستعقد قبل انعقاد المؤتمر ورشة عمل ستركز على مجالات الوعي الاستثماري في ظل الظروف المتقلبة وواقع سوق العمل الأردني وبرامج وزارة العمل لدعم قطاع التشغيل والريادة في قطاع السياحة بالمحافظة والمشروعات الريادية من منظور مؤسسة الاقراض الزراعي والمشروعات الريادية " جدكو" وخدمات إرادة وواقع التنمية في محافظة عجلون وتجارب ناجحة لطلبة خريجي كلية الأعمال في الجامعة .
واكد نائب رئيس الجامعة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستاذ الدكتور علي الزعبي أن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين من دول مختلفة إلى جانب التركيز على واقع الريادة والاستثمار في ضوء زخم المشاركات الدولية في المؤتمر .
واعرب عدد من ممثلي وسائل الاعلام عن استعدادهم للتعاون مع الجامعة لانجاح فعاليات المؤتمر والترويج له وتغطيته اولا باول لتحقيق رسالته واهدافه وغاياته .
تابعو جهينة نيوز على google news