2022-07-05 - الثلاثاء

التدريب المهنيّ و شركة كناوف توقعان إتفاقية تعاون

التدريب المهنيّ و شركة كناوف توقعان إتفاقية تعاون
جهينة نيوز -

وقعت مؤسّسة التدريب المهني، اليوم الأحد، إتفاقية تعاون مع شركة كناوف في مجال التدريب على تصنيع مواد أنظمة الجدران الجافة " ألواح الجبس وغيرها" بمختلف أنواعها وأنظمة الجدران و الأسقف المعلقة والقصارة الداخلية، ليتم تنفيذ برنامج تدريبي مشترك بشكل يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

ووقع الإتفاقية مدير عام مؤسّسة التدريب المهني بالوكالة عمر قطيشات، ومدير عام شركة كناوف المهندس هاني القرنة.

وقال قطيشات، إنّ المؤسّسة حريصة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، لتوفير فرص التدريب والتشغيل للشباب الذكور والإناث، والمساهمة في الجهود الحكومية التي تسعى لتوفير فرص التشغيل للشباب، وأنّ المؤسّسة لديها 36 معهد، و 348 مشغل تدريبي موزعة في جميع محافظات المملكة.

وأكد أنّه سيتم تطوير البرنامج التدريبي المتعلق بهذا المجال بالتعاون بين الطرفين وفقاً لاحتياجات سوق العمل، موضحاً أنّه سيتم تنفيذه في معهد تدريب ناعور كمرحلة أولى مع إمكانية التوسع فيه مستقبلاً وفتح مجال التدريب في إقليمي الشمال والجنوب.

من جانبه، ثمّن القرنة الدور الكبير الذي تقوم به مؤسّسة التدريب المهني في مجال تدريب الشباب وتأهيلهم، مُشيداً بخريجي المؤسّسة، وموضحاً أنّ الشركة ستقوم بتوفير المواد الأولية اللازمة لتنفيذ البرنامج التدريبي، ورفع كفاءة المدربين في في مجال تصنيع مواد أنظمة الجدران الجافة، وموجهاً الشكر للمؤسّسة على سرعتها في الاستجابة لهذا التعاون.

جاءت هذه الاتفاقية بعد النجاح الذي حققه التعاون بين الجانبين من خلال اتفاقية تم توقيعها عام 2014، استفاد منها ما يقارب 270 متدرب في هذا المجال الذي يعد مطلوباً في سوق العمل.

وصرح الناطق الإعلامي لمؤسسة التدريب المهني م. أحمد عواد أنّ هذه الاتفاقية تأتي ضمن توجه إدارة المؤسسة عقد اتفاقيات التعاون والتدريب المنتهي بالتشغيل مع شركات القطاع الخاص لتوفير الفرص النوعية للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة، وأنّ المؤسّسة مهتمة دائماً بتوسيع نطاق شراكاتها مع كافة القطاعات التنموية.
تابعو جهينة نيوز على google news