2022-07-05 - الثلاثاء

كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في "الأردنية" تعقد مسابقة برمجة لطلبتها

كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الأردنية تعقد مسابقة برمجة لطلبتها
جهينة نيوز -

عقدت كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية مسابقة للبرمجة بنسختها الأولى؛ وذلك ضمن سعيها إلى تحفيز الطلبة على المشاركة في مسابقات البرمجة العالمية.
وتتمثّل أهمية المسابقة في تشجيع الطلبة على التفكير لحل مشكلات رياضية وبرمجية باستخدام لغات برمجية مختلفة مثل ++C وجافا وبايثون، حيث سبق تجهيز مجموعة من المشكلات من قبل فريق من الطلبة من الجامعة الأردنية وجامعتي الأميرة سمية والعلوم والتكنولوجيا، وتكوّنت المسابقة من ١٠ مسائل برمجية حاول الطلبة حلها خلال ٤ ساعات متواصلة.
وشارك في المسابقة ٣٢ فريقًا من طلبة الكلية وكلية الهندسة، وضم كل فريق ٣ طلاب، بمشاركة أكثر من ٢٠ متطوعًا من فريق ACM الطلابي بإشراف كل من الدكتورة هبة سعادة والدكتورة ريم الفايز.
وعبّر عميد الكلية الدكتور حازم حياري عن سعادته برؤية هذا الكم الكبير من الطلبة وهم يشاركون في هذه المسابقة النوعية والعلمية التي تساعد بدورها على تطوير مهاراتهم البرمجية لتنعكس على نتائجهم الأكاديمية أيضا.
من جهتها، رحّبت الدكتورة هبة سعادة بالطلبة وقدمت لهم نبذة تعريفية بالمسابقات العالمية التي يمكن المشاركة بها يومًا، وما لهذه المشاركات من فائدة تعود بالنفع الكبير على مستقبلهم وجامعتهم ووطنهم. إلى جانب ذلك، فقد حضر ممثلا عن كلية الهندسة الدكتور فهد جبير ليدعم مشاركة طلبته بمثل هذه المسابقات.
وأشادت الدكتورة ريم الفايز بجهود الطلبة التطوعية وتعاونهم مع الكلية على عقد هذه المسابقة التي تطلبت جهودًا كبيرةً لإنجاحها، مؤكّدةً فائدة مثل هذه الأنشطة لصقل شخصية الطلبة، ودورها في تجهيزهم لما يتطلبه سوق العمل من مهارات مختلفة.
هذا وتوّج عميد الكلية في حفل الختام الفرق الفائزة الحاصلة على المراتب الست الأولى بمداليات ذهبية وفضية وبرونزية، حيث حصل فريق Andromeda، المكوّن من الطّلبة: رند أبو الراغب، عمر الكساسبة، هيثم سامر على المركز الأول. وفريق AIA، المكوّن من: عبد الرحمن يعقوب، إبراهيم الطاهر، أيمن القاروط فقد حصل على المركز الثاني. فيما حصل فريق Baryons، وأعضاؤه: طلال اللحام، عمّار أبو شكر، محمد مريش على المركز الثالث. وحصل فريق Spaghettification الذي يتكون من: هارون عمران، عبد الله المحارمة، سيف حمدان على المركز الرابع. بينما حصل فريق We got hit by a truck، المكوّن من: عثمان أبو رقية، سامر الحمدان حمزة العلي على المركز الخامس. أمّا فريق Labda، الذي يتألّف من: ياسمين المحتسب، سارة اسعيِّد، يزن عبدالله، فقد حصل على المركز السادس.
تابعو جهينة نيوز على google news