2024-04-24 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

مذكرة تفاهم بين مكتبة الأردن الطبية ومجلس التمريض الأردني

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت شركة الحوسبة الصحية ممثلة بمكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" والمجلس التمريض الأردني، مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز الرعاية التمريضية والقبالة، والتقدم باعتماد أنشطة التطوير المهني المستمر لغايات تجديد ترخيص مزاولة المهنة.
ووقع المذكرة الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر عايش، وأمين عام المجلس التمريض الأردني الدكتور هاني النوافلة، بحضور مستشارة سمو الأميرة منى الحسين في المجلس التمريض الأردني دعد شوكة.
وبحسب بيان مشترك للمجلس و"علم" اليوم الأحد، تهدف المذكرة إلى عقد أنشطة وبرامج تدريبية تتعلق بالرعاية التمريضية والقبالة، والتعاون في مجال الأبحاث العلمية في علوم التمريض والقبالة وتجميعها وتصنيفها وتبادل الخبرات في هذا المجال.
واشار البيان إلى ان المذكرة، تتضمن اولويات البحث العلمي التمريضي على منصة "علم" ليتم اطلاع الباحثين العاملين في المجال الصحي عليها، إضافة إلى التعاون في ربط مركز المحاكاة التابع للمجلس التمريضي مع شركة الحوسبة الصحية، وإقامة ورش عمل تدريبية وتعريفية بمكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم"، وتدريب الممرضين والقابلات على برنامج حكيم. وبين المهندس عايش، أهمية توقيع المذكرة، من خلال توظيف التكنولوجيا للنهوض بمستوى الرعاية الصحيّة في الأردن وتسخير الخبرات والإمكانيات التعليمية والعلمية التي تتمتع بها مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" لتنمية المهارات المعلوماتية الصحية للممرضين والعاملين في مجال القبالة.
وأشار إلى أن عقد الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة سيسهم في سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل في مجال التمريض ورفع كفاءة العاملين في المنشآت الصحية، ما يدعم رؤية وأهداف الشركة في رفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة.
من جانبه، أثنى الدكتور النوافلة على الجهود التي تقوم بها شركة الحوسبة الصحية ومكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" في سبيل دعم وتعزيز قطاع الرعاية الصحيّة من خلال اعتمادها على التكنولوجيا في توفير حلول تقنية فعالة، إضافة إلى تمكين مختصي الرعاية الصحية من الوصول إلى معلومات طبية تساعدهم في اتخاذ قرارات طبية دقيقة مدعمة بالأدلة لمواكبة المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.
تابعو جهينة نيوز على google news