2022-07-05 - الثلاثاء

الحسين التقنية تنظم محاضرة حول دراسات الجدوى عن التنوع في بيئة العمل

الحسين التقنية تنظم محاضرة حول دراسات الجدوى عن التنوع في بيئة العمل
جهينة نيوز -
نظمت جامعة الحسين التقنية، اليوم الأحد، محاضرة بعنوان "دراسات الجدوى عن التنوع في بيئة العمل - لماذا يعدّ ذلك مهمًّا للشركات الناشئة"، ألقتها السفيرة الكندية دونيكا بوتي، وذلك ضمن إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.
وتناولت المحاضرة التي أدارها مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور وليان نوجل، قضايا متعلقة بالإدارة وريادة الأعمال والشركات الناشئة، كجزء من سلسة محاضرات السفراء، التي ينظمها مكتب العلاقات الدولية في جامعة الحسين التقنية.
وثمن رئيس جامعة الحسين التقنية، الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، تعاون السفيرة لإلقاء هذه المحاضرة القيمة، لافتا إلى أن الجامعة تعقد سلسلة محاضرات بشكل دوري بالتعاون مع السفراء، لتعزيز وتوطيد العلاقات مع السفارات والمؤسسات الدولية حول العالم، إضافة إلى فتح باب للربط والتعريف والتواصل وتوسيع آفاق الطلبة ومجتمع الجامعة ككل.
بدورها، شرحت بوتي، بحضور مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة، عدة موضوعات تتعلق بالشباب وريادة الأعمال وإدارة الإبداع والشركات الناشئة.
وأكدت أهمية شمول الجامعات على مساقات تحفز الشباب على ريادة الأعمال والإبداع وإنشاء الشركات الناشئة وتواجد حاضنات ومسرعات أعمال في المؤسسات التعليمية، مشيرة إلى أن مواكبة التكنولوجيا المتسارعة بحاجة إلى تطوير المساقات بشكل دائم وتشاركية مع القطاع الخاص.
وأعربت بوتي عن مدى إعجابها بنموذج جامعة الحسين التقنية، ولاسيما برنامج التدريب العملي، والذي تم تصميمه وتنفيذه مع القطاع الخاص، والذي يخضع الطالب خلاله إلى تدريب عملي لمدة 8 أشهر في مكان العمل، إضافة إلى وجود حاضنة ومسرعة الأعمال المتواجدة في الجامعة، التي تحتضن أكثر من عشرين شركة أردنية ناشئة متخصصة في مجال الهندسة التكنولوجية.
تابعو جهينة نيوز على google news