2022-07-05 - الثلاثاء

ورشة عمل توصي بضرورة زيادة زراعة المحاصيل الحقلية

ورشة عمل توصي بضرورة زيادة زراعة المحاصيل الحقلية
جهينة نيوز - نظم قسم التغذية والتصنيع الغذائي في كلية الحصن الجامعية أخيرا، ورشة عمل بعنوان "نحو تحقيق الأمن الغذائي الوطني"، بالتعاون مع مديرية زراعة إربد ووزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة الغذاء والدواء ونقابة المهندسين الزراعيين.
وقال رئيس قسم التغذية والتصنيع الغذائي في كلية الحصن الجامعية الدكتور خالد المرازيق، إن الورشة خرجت بعدة توصيات هامة منها ضرورة التركيز على الأراضي المنخفضة من حيث القيمة العقارية وتحويلها إلى أراض زراعية عن طريق الاهتمام بها وحراثتها وتسميدها باستمرار.
وأوصت الورشة أيضا بالتركيز على زيادة زراعة المحاصيل الزراعية الاستراتيجية وبخاصة القمح والشعير لتجنب أزمات الغذاء العالمية مستقبلا، وتنظيم العمليات الزراعية من قبل الجهات المسؤولة شريطة أن لا تكون عمليات عشوائية، والعمل على استغلال المياه بالطرق الصحيحة في ري المحاصيل للتقليل من فقدان المياه وآثارها السلبية على التربة، إضافة إلى دعم البحوث العلمية التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي الوطني.
وفي نهاية الورشة، وزع عميد كلية الحصن الجامعية الأستاذ الدكتور كامل الزبون الشهادات التقديرية على جميع الخبراء والمتحدثين المشاركين في أعمال الورشة.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news