2022-07-05 - الثلاثاء

الجامعة الألمانية الأردنية تعزز شراكتهما مع جامعة فورتسبورع- شفاينفورت

الجامعة الألمانية الأردنية تعزز شراكتهما مع جامعة فورتسبورع- شفاينفورت
جهينة نيوز - وقع رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي ورئيس جامعة فورتسبورع الألمانية للعلوم التطبيقية الدكتور روبرت غريبنر، مذكرة تفاهم لبناء شراكة استراتيجية بين الجانبين وتعزيز التعاون في مجالات البرامج الأكاديميّة والمشاريع الدوليّة والبحث العلمي والريادة والابتكار.
وبحسب بيان عن الجامعة، اليوم السبت، فقد أعرب كل من الدكتور الحلحولي والدكتور غريبنر عن اعتزازهما بالعلاقات الثنائية بين الجامعتين وتطلعهما إلى تعميقها من خلال مذكرة التفاهم.
وأشار إلى أن جامعة فورتسبورع - شفاينفورت تعد جامعة تطبيقيّة دولية من خلال تقديمها برامج أكاديميّة ثنائية في اللغتين الألمانية والانجليزية، حيث استقبلت عبر السنوات الماضية مئات الطلبة من الجامعة الألمانية الأردنية في سنتهم الدراسية الرابعة، وأرسلت بالمقابل عددا كبيرا من طلبتها الألمان لقضاء فصل دراسي في الأردن، إضافة الى تبادل أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ضمن برنامج التبادل الثقافي بينهما.
ولفت البيان إلى تعاون الجامعتين في تطوير المناهج الدراسية المشتركة وبناء القدرات وتبادل الخبرات في المشاريع والأبحاث العلمية ،ومشاريع "ايراسموس موندوس" بالشراكة مع جامعات من فنلندا ورومانيا والنرويج
تابعو جهينة نيوز على google news