banner
أخبار محلية
banner

قبول 7 أردنيين بمنحة تربية إعلامية لدى الجامعة الأميركية في لبنان

{clean_title}
جهينة نيوز -
- أعلنت أكاديمية التربية الاعلامية والرقمية بالجامعة الأميركية في بيروت، أسماء الفائزين بمنحتها الدِّراسية عن العام الحالي، والبالغ عددهم 75 شخصا من مختلف الدول العربية بينهم 7 أردنيين.
وقال معهد الإعلام الأردني في بيان اليوم الأربعاء، إن الأردنيين هم خريجو المعهد وطلبته في الفوج الحالي رقم 13، وأنَّ البرنامج سيبدأ يوم غد الخميس في مقر الجامعة، وعلى مدار 10 أيَّام.
وأضاف أنَّ الأكاديمية تهدف إلى تطوير وتعزيز التربية الاعلامية في المنطقة العربية من خلال التدريب التربوي وتطوير المناهج، وأنَّ المشاركة في هذا البرنامج له مكانة وامتياز خاص، حيث أنَّ المجتمعات بحاجة إلى الوصول لتربية إعلامية تحمي من وباء المعلومات والأخبار الزَّائفة.
وتصل كلفة المنحة، وفق المعهد، إلى 3 آلاف دولار أميركي للشَّخص الواحد، وتشمل الرسوم الدراسية والإقامة وتكاليف السَّفر ، حيث حجز الأردنيون السبعة مكانًا لهم في الفوج الحالي.
ولفت البيان، إلى أنَّ المعهد يسعى وبشكل دائم إلى التَّشبيك مع الجهات كافة، في برامج التَّربية الإعلامية لتطوير مهارات القائمين عليها، وإشراك أكبر قدر من الصَّحفيين والإعلاميين وذوي العلاقة بهذه المنح.
وقالت عميدة المعهد، الدكتورة ميرنا أبو زيد، إنَّ البرنامج يشمل جانبا نظريا وتطبيقيا على أساليب التَّربية الإعلامية، ضمن برنامج مكثف يمتد لثماني ساعات يوميًا.
وبينت أنَّ المعهد عمَّم رابط التقديم على طلابه وخريجيه للتقديم لهذه المنحة وجاء القبول من فريق الأكاديمية للأشخاص السبعة، متنمية أن يكون عدد المشاركين في السنوات المقبلة أكبر، نظرًا للقيمة الكبيرة لمثل هذه المنح.
ولفتت إلى أنَّ المحاضرين في البرنامج، هم من أصحاب الخبرة الدولية الكبيرة في مجال التربية الإعلامية وأنَّ الحصول على هذه الخبرات مهم جدا ومفيد للمشاركين أنفسهم، وللمجتمع الذي سينقلون إليه ما يكتسبونه من معارف وخبرات وتجارب جديدة في هذا المجال.
تابعو جهينة نيوز على google news