banner
عربي دولي
banner

الرئاسة الفلسطينية تحذر من اقتحامات الاحتلال اليومية للأقصى وجنين

{clean_title}
جهينة نيوز -
 حذرت الرئاسة الفلسطينية من اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها، بشكل يومي وما يرافقه من اعتقالات عشوائية لعشرات الفلسطينيين، واستمرار السماح للمتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.
كما حذرت من الإعلان عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، وتصريحات رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينيت بإطلاق يد جيش الاحتلال لممارسة القتل والتنكيل بحق الشعب الفلسطيني. وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان، اليوم الاربعاء، إن هذه السياسة الإسرائيلية التصعيدية بحق الشعب الفلسطيني من قتل واعتقال واقتحام تعمل على تفجير الأوضاع وتخلق أجواء العنف والتوتر التي حذرنا منها مراراً وتكراراً. وطالب الإدارة الأميركية بالتوقف عن صمتها والتدخل الفوري لوقف هذا الهجوم الإسرائيلي اليومي على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية ولجم الانفلات الإسرائيلي قبل فوات الأوان، حيث أن التصريحات والإدانات وحدها لا تكفي. وأضاف أن هذه السياسة تأتي في الوقت الذي شاهد فيه العالم أجمع اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وما تخلل جنازتها من اعتداءات إسرائيلية، إضافة إلى الاعتداء على جنازة الشهيد وليد الشريف وتدنيس المقبرة من قبل جيش الاحتلال، ما يؤكد أن هذه الحكومة الإسرائيلية لا تأبه بكل هذه الإدانات الدولية، ولا بقرارات الشرعية.
من جانبها، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن تصريحات واقتحامات بينيت دعوة للتصعيد والعنف، واستخفاف بالإدانات الدولية بجرائم الاحتلال. وأوضحت الخارجية الفلسطينية، في بيان، أن دعوة بينيت لجيشه وشرطته باستخدام القوة المفرطة بحق الفلسطينيين أينما كانوا، "تحريض مباشر لتصعيد الأوضاع ولدوامة من العنف، واعتراف إسرائيلي رسمي أن ما تقوم به قوات الاحتلال والمستوطنون هو سياسة إسرائيلية ممنهجة موجهة من رأس الهرم السياسي في دولة الاحتلال". وأضافت أن هذه الدعوات تصدر عن عقلية استعمارية عنصرية تنكر وجود الشعب الفلسطيني وحقه في وطنه، وتستبدل ثقافة السلام بثقافة الحقد والكراهية وإلغاء الآخر. ودانت الخارجية الاقتحامات الاستفزازية المتواصلة التي يقوم بها بينت للضفة الغربية المحتلة، والتي كان آخرها زيارته بالأمس لمستعمرة "الكنا"، وزيارته المشؤومة صباح هذا اليوم لمستعمرة "كيدا" في شمال الضفة. وقالت ان بينيت باقتحاماته وتصريحاته يتحدى المجتمع الدولي والأمم المتحدة وقراراتها ومواقف الادارة الأميركية المعلنة تجاه الصراع عامة، والاستيطان وحقوق المواطنين الفلسطينيين بشكل خاص.
من جانب آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال 17 فلسطينيا، فيما حاصرت قوات الاحتلال مخيم جنين الذي شهد اشتباكات متقطعة مع جنود الاحتلال عقب اقتحامه فجر اليوم بثلاثين الية عسكرية.
وقال نادي الاسير الفلسطيني، في بيان، ان قوات الاحتلال اقتحمت مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية، حيث تعرضت قوات الاحتلال إلى إطلاق نار خلال اقتحامها للمدينة والمخيم فيما حاصرت قوات الاحتلال عددا من المنازل بحي الهدف. وانتشرت قوات الاحتلال أمام المستشفى الحكومي ومستشفى ابن سينا في جنين، كما حاصرت القوات مخيم جنين وانتشرت في عدة مواقع في محيطه وقامت بعمليات إنزال جوي في مرج بن عامر قرب بلدة السيلة الحارثية جنوب جنين، وشنت حملة اعتقالات بمناطق مختلفة في المدينة والمخيم وريفها.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news