2022-07-06 - الأربعاء

يكشف عن حيلة عبقرية للتوقف عن التفكير المفرط خلال ثوان

يكشف عن حيلة عبقرية للتوقف عن التفكير المفرط خلال ثوان
جهينة نيوز - حتى في أفضل الأوقات، يمكن لأدمغتنا أن تخرج عن نطاق السيطرة عندما يتعلق الأمر بالتفكير، أو الإفراط في التفكير. سواء كان ذلك أثناء الاستلقاء في السرير أو الدردشة مع الأصدقاء أو الجلوس في اجتماع، فإن عقولنا يمكن أن تغرق في التفكير المطول دون أن نستطيع السيطرة على ذلك.

ومن هذا المنطلق، شارك رجل حيلة على تيك توك، يمكنها إيقاف أفكارك مؤقتًا وإسكات عقلك في غضون ثوانٍ فقط. وقد أصيب متابعوه بالصدمة بعدما جربوا الحيلة وتبين بأنها فعالة وسريعة.

طلب صاحب حساب "ذا مينتال ليفل" على تيك توك، في مقطع فيديو، من المتابعين أن يسألوا أنفسهم الآن السؤال التالي: " ماذا ستكون فكرتي التالية؟" وبعد ذلك يطلب من المتابعين طرح سؤال آخر: " ما هو رأيك القادم؟"

ومن ثم يطلب الرجل من المتابعين " أخذ نفس عميق، وإرخاء عضلاتهم، ومن ثم طرح السؤال التالي: من هذا المكان المريح حقاً ما هو رأيك التالي؟" ونصح الرجل المتابعين بالاستمرار بالقيام بذلك حتى يلاحظوا تباطؤ عقولهم وتوقفها عن التفكير تماماً.

وقد أعجب المتابعون بهذه الطريقة، وقال الكثير منهم إنها ساعدتهم على التوقف عن الأفكار الكثيرة التي كانت تتزاحم في رؤوسهم. كما لاحظ المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أن الحيلة ساعدتهم بشكل كبير، وأثنوا على الرجل في تعليقاتهم، وفق ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني.
تابعو جهينة نيوز على google news