2022-07-06 - الأربعاء

الدغمي لـــ"الأنباط":فاتني القطار

الدغمي لالأنباطفاتني القطار
جهينة نيوز -
الدغمي لـ"الأنباط" : فاتني القطار 
الانباط-عمرالكعابنة


قال رئيس مجلس النواب المحامي  عبدالكريم الدغمي ان "القطار قد فاته في العمل السياسي، وبالتالي لن يشكل حزبا سياسيا".    جاء في حديث خاص للدغمي لـ"الأنباط" عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده في قاعة مصطفى خليفة بمجلس النواب للحديث حول مجمل انجازات مجلس النواب التاسع عشر خلال دورته العادية الأولى التي انهيت اعمالها.   وذلك رداً على سؤال  "هل ستتجه معاليك لتشكيل حزب اسوة للرعيل السياسي  السابق  سيما أنك  تتمتع بثقل عشائري وسياسي". 

وكان الدغمي قال في المؤتمر الصحفي أن مجلس النواب الٱني يعمل بفردية وهو ما يضعف عمله نوعا ما، مؤكدا أن العمل الجماعي والحزبي سيعمل على تقوية العمل البرلماني في المستقبل القريب، وأن قانون الانتخاب الاخير الذي ضمن دخول الحزبيين للمجلس وبنسب متفاوتة ومتصاعدة في المستقبل هو منجز مهم للوطن .  
واستعرض الدغمي خلال المؤتمر منجزات النواب التي تمثلت 
بعقد المجلس (65) جلسة، كان نصيب الرقابة منها (7) ، وفي تلك الجلسات أقر المجلس (14) مشروع قانون وقانون معدل، فيما تقدم النواب ب(4) اقتراحات بقانون تم إحالتها على اللجان المختصة، هذا في الجانب التشريعي، فيما بلغ عدد الاقتراحات برغبة اقتراح (1) احيل على اللجنة المختصة.

أما في الجانب الرقابي فقد بلغ عدد الأسئلة التي تقدم بها النواب (396) سؤالاً وردت الإجابة على (301) منها، فيما لم ترد الإجابة على (91) سؤالاً، وتم سحب (4) أسئلة، وأدرج على جدول الاعمال (51) سؤالاً، وتم تقديم (15) استجواب وردت الإجابة على (5) منها، ولم ترد الإجابة على (10) استجوابات، وبلغ عدد المذكرات التي قدمها النواب (52) مذكرة تمت الإجابة على (36) مذكرة، ولم ترد الإجابة على (16) مذكرة.

فيما دأبت اللجان الدائمة على عقد اجتماعات مكثفة سواء في النظر بمشاريع القوانين المحالة إليها أو النظر في قضايا المواطنين ذات الصلة بعملها فعقدت (302) اجتماعاً من ضمنها (17) زيارة ميدانية، ولا زال في عهدة اللجان الدائمة (45) قانون مؤقت ومشروع قانون، بالإضافة التي تقارير ديوان المحاسبة للأعوام 2018،2019،2020.
تابعو جهينة نيوز على google news