2022-07-06 - الأربعاء

البلاونة يدعو للإسراع بإنشاء المدينة الذكية لإنعاش إقتصادنا

البلاونة يدعو للإسراع بإنشاء المدينة الذكية لإنعاش إقتصادنا
جهينة نيوز -


كتب خالد صفران البلاونة ممثل منصة المغترب الإقتصادية في إيطاليا .

قبل عدة ايام كنت في العاصمة الادارية الجديدة في القاهرة من خلال دعوة فاضلة، حيث كانت إقامتي في فندق سانت ريجيس الماسة الفخم وبمعاملتهم الراقية، انبهرت من حجم المشروع وضخامته وفخامته في آن واحد. 

العاصمة الإدارية الجديدة عاصمة جمهورية مصر العربية المستقبلية الجديدة، مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الرابع حيث انها مدينة ذكية بأعلى مستويات الجودة والتكنولوجيا الحديثة ، تقع في محافظة القاهرة.

تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 170 ألف فدان (688 كم²)، وهي أكبر من مساحة سنغافورة وأكبر أربعة أضعاف من مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، تبعد عن مدينة القاهرة بحوالي 60 كم في اتجاه الشرق، وعن مدينة السويس حوالي 65 كم في اتجاه الغرب، ومن المخطط أن تستوعب ما يقرب من 6.5 مليون نسمة عند الانتهاء من مرحلها الإنشائية بالكامل.

ومن الجدير بالذكر فلقد قدمنا عبر منتدى النهضة نفس الطرح عام ٢٠١٦ واتمنى ان يتم تنفيذ المشروع في المملكة لإنعاش اقتصادنا الوطني، وفي هذه المناسبة يسعدني بان اشكر زميلنا وصديقنا البرفيسور محـمد الفرجات مؤسس منتدى النهضة على طروحاته الاكثر من رائعة لانها تواكب التطور والحداثة لإنعاش اقتصادنا الوطني من خلال مشاريع وافكار وطروحات من خارج الصندوق.
تابعو جهينة نيوز على google news