2022-05-25 - الأربعاء

انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس وأجواء مغبرة يومي الأحد والاثنين

انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس وأجواء مغبرة يومي الأحد والاثنين
جهينة نيوز -
الحالة الجوية المتوقعة يومي الاحد والاثنين


حسب آخر التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في إدارة الأرصاد تسود اجواء مغبرة في العديد من المناطق وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، لتسجل حول معدلاتها العامة، بحيث تكون معتدلة في معظم المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول تدريجيا الى نشطة السرعة وتتحسن بشكل تدريجي مستوى الرؤية الافقية مع بقائها مغبرة في مناطق البادية. 
ليلاً: أجواء مائلة للبرودة في المرتفعات الجبلية، و لطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.
خليج العقبة:
الأجواء دافئة نهاراً ومغبرة على فترات، ولطيفة الحرارة ليلاً، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات والبحر متوسط ارتفاع الموج.
التحذيرات:
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق خاصة في مناطق البادية.

أما غداً الاثنين :
    الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، و دافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة    مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في شرق المملكة.
التحذيرات:
- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في بعض مناطق البادية.     
لمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .

تابعو جهينة نيوز على google news