2022-05-18 - الأربعاء

فريق التمكين الاقتصادي يتابع مراحل صيانة مركز الأمل للتربية بالمفرق

فريق التمكين الاقتصادي يتابع مراحل صيانة مركز الأمل للتربية بالمفرق
جهينة نيوز -
 زار فريق مشروع "التمكين الاقتصادي الذي ينفذه الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، بدعم من الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، مركز "الأمل" للتربية الخاصة في محافظة المفرق لمتابعة أعمال مشروع صيانة المركز.
وأشار رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد الدكتور عاطف عضيبات، إلى أهمية المتابعة الميدانية للوقوف على آليات العمل، وحل المشاكل والمعيقات التي تواجه المشروع بهدف تسريع الإنجاز.
وبين أن المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع منظمة "الخبرة" الفرنسية يهدف إلى التمكين الاقتصادي للنساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تزويدهم بتدريب مهني ومهارات يحتاجها سوق العمل، لمساعدتهم على إعالة أنفسهم وأسرهم وتعزيز الحماية الاجتماعية وصولا إلى دمجهم في المجتمع.
وقالت مديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات، إن الزيارة تأتي للاطلاع على المرحلة الأولى من مشروع صيانة المركز وتطوير مرافقه ليتمكن من تقديم الخدمة الملائمة للمنتفعين.
وبين مدير المشروع ماهر عابدة إن المشروع الذي يستمر لـ8 أشهر، سيعقد 5 دورات مهنية وندوات لشباب وسيدات ومتعطلين وذوي الاعاقـة، مشيرا إلى أنه جرى الانتهاء من أعمال صيانة المركز، وإنشاء ملعب الأطفال وسور لتوفير بيئة آمنة للمنتفعين من خدمات المركز. والتقى الفريق، خلال زيارته، رئيس اتحاد المفرق مدالله الخالدي الذي أشاد بدور الاتحاد العام للجمعيات في تنفيذ مبادرات ومشاريع غايتها الارتقاء بالاتحادات ومساعدة أبناء المجتمع المحلي، وتعزيز العمل الخيري والتطوعي، كما التقى مدير معهد التدريب المهني المهندس محمد الخالدي الذي أبدى استعداده للتعاون مع الاتحاد لإنجاح المشروع، وعقد سلسلة دورات وبرامج تدريبية. وشملت الزيارة التي رافقتهم بها رئيس قسم العلاقــات العامة في الاتحاد رايه حراحشة، مديرية العمل، حيث أشار مدير العمل ايمن الخوالدة الى أهمية دور الاتحاد، معربا عن استعداده للتعاون في مجال إنجاز المشروع وتقديم الدعم والمساندة الممكنة كون هذه الجولة هي تحضيرية للبرامج المدرجة ضمن المشروع.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news