2022-05-18 - الأربعاء

دوري بلينك للجامعات لكرة السلة ينطلق غدا

دوري بلينك للجامعات لكرة السلة ينطلق غدا
جهينة نيوز -
- تنطلق يوم غد الأحد، منافسات بطولة دوري "بلينك" للجامعات بكرة السلة للجنسين، بمشاركة 16 فريقا يمثلون مختلف الجامعات الأردنية.
وتبدأ يوم غد منافسات دوري الجامعات للطالبات، فيما ينطلق يوم الاثنين المقبل دوري الطلاب.
وأعلن الاتحاد الرياضي للجامعات بالتعاون مع اتحاد كرة السلة، جدول مباريات البطولة التي تقام على مختلف الملاعب التابعة للجامعات.
ويقص فريقا الأردنية والأهلية عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الأحد، في صالة الجامعة الأردنية ، شريط افتتاح منافسات بطولة دوري "بلينك" للجامعات بكرة السلة "طالبات"، تليها مواجهة الألمانية والهاشمية الساعة الثانية ظهرا في نفس الصالة.
وقالت الرئيس التنفيذي لـ "بلينك" زين ملحس، إن اختيار دوري الجامعات ودعمه يأتي انطلاقا من الاهتمام بفئة الشباب، وتمكينهم بأدوات التحول الرقمي، وزيادة معدلات الشمول المالي بين هذه الفئة التي تشكل الغالبية العظمى من المجتمع الأردني.
وأضافت ملحس في تصريح صحفي: كرة السلة هي اللعبة الشعبية الثانية في الأردن بعد كرة القدم، وتحظى باهتمام واسع بين مختلف الأطياف الرياضية، معربة عن أملها في أن يسهم دوري الجامعات برفد الفرق المختلفة بالمواهب غير المكتشفة، وبما ينعكس إيجابا على المنتخبات الوطنية، التي تنتظرها استحقاقات إقليمية وقاريّة مهمة.
ويسعى "بلينك" من خلال دعم دوري الجامعات إلى تشجيع طلبة الجامعات للانخراط بالأنشطة الرياضية، وصقل مواهب الشبان والشابات في كرة السلة، وتأهيلهم إلى التنافس الرياضي الشريف مع أقرانهم من الطلبة في مختلف الجامعات الأردنية.
كما يسعى الاتحاد الأردني لكرة السلة إلى توسيع قاعدة اللعبة ونشرها في المحافظات وزيادة عدد اللاعبين واللاعبات، وتوفير فرص الاحتكاك والتدريب وتصويب الاخطاء عبر دوري طويل نسبياً وموسمي.
وكان رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الدكتور ساري حمدان، ورئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان بحضور أميني سر الاتحادين، كشفا في مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس الماضي في جامعة عمان الأهلية، عن اطلاق منافسات دوري الجامعات، الذي يحظى بمشاركة واسعة من الجامعات التي تضم مواهب متميزة في لعبة كرة السلة، قادرة على رفد المنتخب الوطني.
تابعو جهينة نيوز على google news