2022-05-18 - الأربعاء

قبول عضوية جامعة موتة في منظمة CIGRE العالمية للطاقة

قبول عضوية جامعة موتة في منظمة CIGRE العالمية للطاقة
جهينة نيوز -
قبول عضوية جامعة موتة في منظمة CIGRE العالمية للطاقة
يأتي انضمام جامعة مؤتة لهذة المنظمة العالمية الهامة نتيجة لمساهماتها المتميزة في مجال الطاقة من خلال نشاطات أعضاء هيئة التدريس البحثية وحصولهم على دعم لتنفيذ مشاريع مميزة في مجال الطاقة وخصوصاً أنظمة الطاقة الكهربائية.
وقد أكد الدكتور عرفات عوجان رئيس الجامعة بأن الجامعة تولي اهتمام كبير بتشجيع ودعم البحث العلمي بمختلف أوجه الدعم وأشار أن انضمام الجامعة لمنظمة CIGRE العالمية سيفتح مجالات التعاون وتبادل المعرفة مع الخبراء الدوليين في مجال الطاقة حيث تعتبر هذه منظمة أكبر مجتمع عالمي متخصص في الطاقة وتفتح عضوية الجامعة مؤتة في هذه المنظمة المجال امام الباحثين للإستفادة من المحتوى الأكتروني الثري والدخول لقواعد بياناته. ولفت عرفات الى وجود طاقات بحثية مميزة لدى جامعة مؤتة وخصوصاً في مجال الطاقة ومن أمثلة ذلك مشروع نظام المراقبة الذكي للنظام الكهربائي الأردني والذي تم تطبيقه وشكل نقلة نوعية في قدرة النظام الكهربائي الأردني على مواجهة التحديات الجديدة والناتجة عن التغير في طبيعة توليد الطاقة وفي طبيعة الأحمال.
تأسست منظمة CIGRE في عام 1921 في باريس ، فرنسا ، وهي مجتمع عالمي رائد ملتزم بالتنمية التعاونية ومشاركة خبرات أنظمة الطاقة. يضم المجتمع الآلاف من المهنيين من أكثر من 90 دولة وعضوية اكثر من 1250 منظمة، بما في ذلك بعض الخبراء الرائدين في العالم. ويتضمن المجتمع 59 لجنة وطنية تابعة لـ CIGRE تقدم وجهات نظر فنية وخبرات متنوعة من كل ركن من أركان العالم.
تُدير منظمة  CIGRE  برنامج المعرفة الأول في العالم، والذي يغطي 16 مجال عمل تشمل جميع المجالات الأساسية لنظام الطاقة يعمل من خلالها أكثر من 250 مجموعة عمل عالمية تعتمد وتبني على الخبرة العملية لحل التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه نظام الطاقة.
يتضمن برنامج المعرفة التابع لـ CIGRE مجموعة واسعة من الفعاليات المحلية والدولية ، تتوج كل عامين في دورة باريس في فرنسا - وهو مؤتمر فريد لقيادة الفكر والحدث الأول لنظام الطاقة العالمي.
على مدى المائة عام الماضية ، ساهم عمل CIGRE في العديد من الركائز التقنية الرئيسية لنظام الطاقة الحديث. تعد منشورات CIGRE الشهيرة ، والتي تم تطويرها من خلال المشاركة التعاونية لـ "تجارب العالم الحقيقي" ، في كثير من الحالات المصدر الموثوق للمعلومات المرجعية.
كل هذا يعني أنه عندما يبحث المتخصصون في مجال الطاقة عن الإجابات غير المنحازة القائمة على الحقائق التي يحتاجون إليها ، فإنهم يلجأون إلى CIGRE ، المصدر البارز في العالم لخبرة نظام الطاقة.
ولدى CIGRE قاعدة بيانات ثرية وهامة E-CIGRE   وهي إحدى قواعد البيانات الأكثر شمولاً، والتي يسهل الوصول إليها في العالم للأعمال الفنية ذات الصلة بهندسة أنظمة الطاقة.
تابعو جهينة نيوز على google news