banner
اقتصاد
banner

البنك الإسلامي الأردني اول بنك اسلامي اردني ينضم لمنصة " بُنى" للمدفوعات العربية

{clean_title}
جهينة نيوز -

البنك الإسلامي الأردني اول بنك اسلامي اردني

ينضم لمنصة " بُنى" للمدفوعات العربية

اعلن البنك الإسلامي الأردني عن انضمامه لمنصة "بُنى" للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة لصندوق النقد العربي، ليكون اول بنك اسلامي اردني ينضم للمنصة ويطلق خدمة المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية وستكون المرحلة الاولى بالدرهم الاماراتي، وذلك بعد ان استوفى البنك جميع معايير وشروط المشاركة بالمنصة وفي مقدمتها المعايير والاجراءات الخاصة بجوانب الامتثال .

وتشكل منصة "بُنى" نظام متكامل ومتخصص في توفير خدمات مقاصة وتسوية المدفوعات بالعملات العربية والدولية، وتعتبراول منصة دفع اقليمي في المنطقة العربية ومقرها دولة الامارات العربية المتحدة تُشجع على استخدام العملات العربية في مقاصة وتسوية المعاملات المالية والاستثمارية عبر الحدود ، وتهدف إلى تمكين المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية وخارجها بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية، من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في جميع أنحاء المنطقة العربية وخارجها بصورة آمنة وموثوقة وبتكلفة مناسبة وفعالية عالية.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي / المدير العام للبنك الاسلامي الاردني الدكتور حسين سعيد ان انضمام مصرفنا لمنصة " بُنى" جاء استجابة لدعوة البنك المركزي الاردني للبنوك الاردنية للمشاركة بالمنصة والاستفادة من القيمة المضافة والمحورية التي تقدمها منصة "بُنى" للقطاع المصرفي والاقتصادات العربية. مشيداً بالجهود التي يبذلهاالبنك المركزي الاردني للنهوض في خدمات القطاع المصرفي الاردني الى جانب تقدير الدور المميز لمنصة "بُنى" في دعم نمو و تطوير القطاع المالي العربي واستخدام العملات العربية في مقاصة اوتسوية المدفوعات .

كما اكد الدكتور حسين سعيد على سعي البنك الاسلامي الاردني الدائم ليكون السّباق في تعزيز خدماته المصرفية الرقمية وتقديم حلول الدفع الحديثة لمتعامليه وبما يتوافق مع المعايير والمبادىء ومتطلبات الامتثال الدولية ويدعم استراتيجية وخطط البنك التي تواكب توجهات السوق المصرفي العالمي ، وتتوافق مع احكام ومبادىء الشريعة الاسلامية، مبيناً انه سيتم في هذه المرحلة تسوية المدفوعات والحوالات من خلال منصة "بُنى" بالدرهم الاماراتي ، ليتم التوسع مستقبلاً بباقي العملات العربية المشمولة في المنصة كعملات تسوية وتشمل الدينار الاردني والجنيه المصري والريال السعودي، والعملات الدولية (الدولار الأمريكي واليورو).

معرباً عن امله بأن يكون البنك الاسلامي الاردني عند حسن ظن جميع متعامليه وتحقيق تطلعاتهم وتعزيز ثقتهم في التعامل معه وتقديم المزيد من الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجاتهم .

من جانبه قال السيد مهدي مانع الرئيس التنفيذي لمنصة "بُنى" للمدفوعات العربية: "نرحب بانضمام البنك الإسلامي الأردني كمؤسسة مالية مشاركة في نظام "بُنى" للمدفوعات العربية، وهو أول مصرف إسلامي من الأردن ينضم إلى قائمة البنوك المشاركة في "بُنى". تقدم منصة "بُنى" للمدفوعات العربية خدماتها الآمنة والفعالة للدفع عبر الحدود لمختلف المؤسسات المالية بما فيها البنوك الإسلامية. نتطلع قدماً إلى التعاون مع البنك الإسلامي الأردني والقطاع المصرفي الأردني لمواصلة تعزيز المدفوعات عبر الحدود بالعُملات العربية والدولية والاستجابة للمتطلبات المالية للأفراد والشركات في المملكة الأردنية الهاشمية. وفي هذه المناسبة أود أن أتقدم بالشكر إلى البنك المركزي الأردني على ما يقدمه من دعم لمنصة بُنى."

تابعو جهينة نيوز على google news