2022-05-18 - الأربعاء

"الموانئ الصناعية" والجامعة الأردنية/العقبة يوقعان اتفاقية تعاون في مجال الفحوصات البيئية

الموانئ الصناعية والجامعة الأردنيةالعقبة يوقعان اتفاقية تعاون في مجال الفحوصات البيئية
جهينة نيوز -


العقبة * أيار 2022
وقعت شركة الموانئ الصناعية الأردنية و الجامعة الأردنية- العقبة اتفاقية تعاون في مجال  الفحوصات البيئية الدورية وأخذ القراءات اللازمة لجودة عوامل البيئة .

وبين الدكتور نضال المجالي مفوض السياحة والبيئة أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قد وضعت أنظمة وقوانين وتعليمات محكمة لحماية بيئة محافظة العقبة وثرواتها الطبيعية والسياحية بما يخدم إيجاد بيئة سياحية جاذبة وآمنة لتبقى العقبة مقصدا مميزا للسائح الاجنبي والعربي والأردني .

واشار الدكتور المجالي الى أن المنشآت الصناعية والمينائية تخضع لتدقيق بيئي محكم وبتشاركية عالية بين السلطة والشركات للوصول إلى الأهداف البيئية المرجوة .

كما أشاد الدكتور المجالي بالاجراءات المتبعة في الميناء الصناعي وبالشهادات البيئية العالمية التي تم الحصول عليها، مؤكدا أهمية التشاركية بين المؤسسات الأكاديمية الأردنية والشركات الصناعية .

من جانبه، أكد المدير العام لشركة الموانئ الصناعية الأردنية المهندس خالد شحاده  أن هذه الاتفاقية تعكس  عمق التعاون بين الصرح الأكاديمي الراسخ، الجامعة الأردنية، وشركة الموانىء الصناعية داخل محافظة العقبة .

وأشار المهندس شحاده إلى  أن الشركة قامت بإجراء مجموعة من أعمال التدريب والتأهيل لموظفيها بالتعاون مع الجامعة الأردنية وذلك حرصا منها على تحسين الأداء الوظيفي والاستفادة من الخبرات الأكاديمية والعلمية الموجودة في الجامعة .

وتحرص شركة الموانئ الصناعية الاردنية كجزء من أهدافها الرئيسية ومسؤولياتها الأخلاقية والقانونية على خلق بيئة عمل صحية، إضافة إلى مساهمتها في المحافظة على البيئة المحيطة، لتبقى   محافظة العقبة متميزة بيئيا .

وأعرب الأستاذ الدكتور عامر السلمان رئيس الجامعة الأردنية في العقبة عن اعتزازه  بهذا التعاون المثمر بين الشركات المينائية المنتجة والجامعة الأردنية والتي بدورها تدعم فكرة التطبيق للنظريات الأكاديمية والعلمية على أرض الواقع .

وأشار الاستاذ الدكتور السلمان إلى أن الجامعة الأردنية على تواصل مستمر مع الشركات الصناعية الإنتاجية والمينائية وتبدي استعدادها الدائم للتدريب والتأهيل الأكاديمي كما تستفيد من خبرات الشركات في عمل الخطط الأكاديمية اللازمة لتغطية سوق العمل بالكفاءات المطلوبة .
تجدر الإشارة إلى أن شركة الموانئ الصناعية الأردنية حاصلة على الشهادة البيئية العالمية ECOPORT SLC والتي تضع الميناء الصناعي الأردني على الخارطة العالمية كميناء صديق للبيئة ويتفرد بذلك على مستوى الإقليم .
تابعو جهينة نيوز على google news