2022-05-25 - الأربعاء

الصين: سلطات الهجرة تنفي اتباع سياسه قاسية للخروج والدخول من وإلى البلاد

الصين سلطات الهجرة تنفي اتباع سياسه قاسية للخروج والدخول من وإلى البلاد
جهينة نيوز - - نفت الهيئة الوطنية الصينية للهجرة، اليوم الجمعة، التقارير الكاذبة التي نشرتها وسائل إعلام أجنبية حول ممارساتها للسيطرة على الحدود، مؤكدة أن مثل هذه الشائعات تهدف إلى تحريف وتشويه سياسات الخروج والدخول من وإلى الصين.
وقالت إن بعض وسائل الإعلام الأجنبية لفقت مؤخرا، معلومات مضللة تشير إلى أن الصين علقت إصدار جوازات سفر للمواطنين، أو منعت أناسا من مغادرة البلاد.
وأكد متحدث باسم الهيئة، أن مثل هذه المعلومات المضللة تهدف إلى تقويض الإجراءات القانونية الهادفة والفعالة لإدارة الدخول والخروج في البلاد، والتي تم اتخاذها على خلفية الحفاظ على النهج المتناسق للاستجابة لكورونا.
وأضاف المتحدث، أن الهيئة نفذت بصرامة استراتيجية لمنع دخول إصابات جديدة إلى البلاد، ومعاودة تجدد ظهور المرض محليا، ما يقلل بشكل فعال خطر العدوى الناجمة عن دخول الأفراد إلى البلاد وخروجهم منها.
وذكرت الهيئة أن وكالات الهجرة على كافة المستويات في أنحاء البلاد حسنّت تدابير الدخول والخروج لتقديم خدمات جوازات سفر للناس الذين يحتاجون للدراسة، وممارسة الأعمال، والبحوث، والعلاج الطبي أو أغراض أخرى.
كما قامت السلطات بتسريع خدمات جوازات سفر للأشخاص المتوجهين إلى الخارج للمساعدة على مكافحة كورونا أو نقل إمدادات الإغاثة.
وحذر المتحدث من أن الجائحة العالمية لم تنته بعد، وأن هناك قدرا كبيرا من عدم اليقين فيما يتعلق بكيفية تطورها، مضيفا أنه ومع استمرار ارتفاع خطر الإصابة، فإن الهيئة نصحت الناس بالامتناع عن السفر غير العاجل وغير الضروري عبر الحدود.
وأشار المتحدث الى أنه يمكن للأشخاص الذين يحتاجون إلى دخول البلاد أو الخروج منها الحصول على المعلومات من موقع الهيئة الإلكتروني الرسمي، وحسابها على برنامج التواصل الاجتماعي "ويتشات" أو خطها الساخن.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news