2022-05-25 - الأربعاء

المهندسين تنظم لقاء عمل بين مركز تشغيل غرب ألمانيا ومهندسين وفنيين أردنيين

المهندسين تنظم لقاء عمل بين مركز تشغيل غرب ألمانيا ومهندسين وفنيين أردنيين
جهينة نيوز -
 نظمت نقابة المهندسين الأردنيين اليوم الخميس، لقاء عمل في مقرها في عمان بين مركز تشغيل غرب ألمانيا ومهندسين وفنيين كهرباء أردنيين مرشحين للعمل في ولاية شمال الراين ووستفاليا.
وافتتح اللقاء عضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطراونة، بحضور امين عام نقابة المهندسين المهندس علي ناصر والمهندس توفيق أبو ارشيد رئيس رابطة خريجي الجامعات الألمانية في الأردن وعضو فريق تصدير الخدمات الهندسية إلى ألمانيا وفرانك مارتين كلاوس وماركوس كوربل، وحضره عدد من المهندسين والفنيين الكهربائيين الأردنيين ممن تم قبولهم ببرنامج استقدام العمالة الماهرة من الأردن، حيث تتابع النقابة ملفاتهم في المركز الالماني بدسلدورف.
وجرى خلال اللقاء الوقوف على مجريات تأهيل المهندسين والفنيين الأردنيين باللغة الألمانية وإجراءات تقييم مؤهلاتهم الفنية ومطابقتها لمثيلاتها الألمانية، حيث وصلت معاملاتهم لمرحلة متقدمة وبانتظار تحصيلهم لشهادة B1 باللغة الألمانية التي يتحضرون لها على حساب ألمانيا بمعهد غوته في عمان.
وتم شرح ما تبقى من إجراءات وأجاب الألمان على اسئلة المرشحين، فيما يتعلق بالعمل والحياة في ألمانيا . وكان كلاوس وكوربل، حضرا للأردن للمشاركة بمؤتمر (معهد غوته ) لتشغيل الأردنيين المهنيين بألمانيا.
وجاري العمل من قبل نقابة المهندسين الاردنيين على تأهيل أعداد أخرى من المهندسين بالتعاون مع وزارة العمل والجهات المعنية الألمانية
تابعو جهينة نيوز على google news