2022-05-18 - الأربعاء

اليرموك توقد شعلتها احتفاء بالمناسبات الوطنية

اليرموك توقد شعلتها احتفاء بالمناسبات الوطنية
جهينة نيوز - رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد حفل "إيقاد شعلة اليرموك" ومهرجان شعلة اليرموك الثقافي الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون مع قيادة المنطقة العسكرية الشمالية، وبلدية الشعلة، والمكتب التنفيذي لإربد عاصمة الثقافة العربية للعام 2022، ومُتصرفية لواءِ بني كنانة، ومديرية سياحة إربد، ومديرية التربية والتعليم في بني كنانة وهيئات ومؤسسات مجتمع مدني في موقع بانوراما اليرموك في منطقة الشعلة احتفاء بالمناسبات الوطنية.
وقال الدكتور مساد في حفل ايقاد الشعلة في موقع بانوراما اليرموك بمنطقة الشعلة، إن هذا المهرجان يأتي بالتزامن مع احتفالات الجامعة بالأعياد الوطنية وتأكيداً من الجامعة على القِيم الجوهرية والمعاني العظيمة التي تُجسدها هذه الأيام الخالدة في تاريخ المملكة .
واستذكر مساد حجم الجُهد والتضحيات التي قدمتها القيادة الهاشمية ورجالات الوطن وطلائع الجيش العربي المصطفوي عبر مئة عام من عمر الدولة الأردنية، لتؤكد أن لأردننا في مَعركة بقاءِ الأُمة ومُستقبلها دَوره ومسؤوليتَهُ، وأن الأردن هو من يُناصر الحق ويقول كلمته، وهو المُعتز بأُمته، والوفيّ لأمجادها ولتطلعاتها والمُؤمن بِحتمية انتصارها رغم كافة التحديات والمُعيقات.
وأشار مساد إلى أن اليرموك ومنذ تأسيسها دأبت على إحياء شُعلتها التي ترتبطُ بشعارِ قيّمٍ ومُقدّرٍ هو "من اليرموكَ الكرامة إلى اليرموك المنارة"، لاعتبارات ودلالات عالية، معرباً عن شكره لكل من ساهم بتنظيم هذا الحدث بعد توقّفٍ قسري جرّاء جائحة كورونا، فهي "الشُعلة" التي يجب أن تبقى وضّاءةً في سماء الوطن الأعز.
بدوره، قال رئيس بلدية الشعلة المهندس معاوية الخزاعلة "نقف على أرض اليرموك الخالدة، هذه الأرض الطهور التي امتزجت بدماء الشهداء الأبرار، فأرض اليرموك تعتبر بداية تاريخ جديد سطره الشهداء بدمائهم الزكية، وهي المكان الذي يمتزج فيه التاريخ بالجغرافيا مطرزاً أجمل لوحه حبانا بها الله تعالى".
وأوقد مساد شعلة اليرموك وسلمها للعدائين الذين نقلوها إلى جامعة اليرموك، حيث انطلقت مسيرة من أمام رئاسة الجامعة وصولاً إلى موقع الشعلة داخل الحرم الجامعي وايقادها برفقة موسيقيات الأمن العام.
وتضمن حفل افتتاح المهرجان في موقع ايقاد الشعلة فقرة فنية لفرقة جامعة اليرموك للفلكلور الشعبي، وافتتاح البازار الخيري، ومعرض للصور والفن التشكيلي يوثق معارك القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وعرض فيلم قصير حول تاريخ المنطقة العسكرية الشمالية وانجازاتها، وآخر حول بطولات الجيش العربي والتضحيات التي قدمها في معركة الكرامة الخالدة، وقصيدة شعرية وطنية القتها الطالبة حلا عبيدات من كلية الاعلام.
وحضر الحفل، قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن محمود السواعير، ومتصرف لواء بني كنانة عمر القضاة، ونائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش والدكتور رياض المومني وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الذيابات، وعميد كلية الاعلام الدكتور تحسين منصور، وفعاليات الفعاليات الرسمية والشعبية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news