2022-05-25 - الأربعاء

وزير البيئة يشارك باالجتماع الوزاري العالمي للتغير المناخي في الدنمارك

وزير البيئة يشارك باالجتماع الوزاري العلمي للتغير المناخي في الدنمارك
جهينة نيوز -


يشارك وزير البيئة الدكتور معاويه الردايده ... في الاجتماع الوزاري للتغير المناخي والذي تعقد جلساته في العاصمة الدنماركية.. كوبنهاجن على مدى يومين، وبدعوة رسمية كانت قد وجهت له من قبل ألوك شارما رئيس مؤتمر الأطراف في غلاسكو ( COP26).. ومعالي وزير خارجية مصر سامح شكري .. رئيس مؤتمر الأطراف ( COP27) والذي سيعقد في شرم الشيخ ودان جورجينسن وزير المناخ في الدنمارك....والذي سيركز على الإجراءات العملية اللازمة لدفع التقدم في تنفيذ الالتزامات الواردة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس والمؤتمرات السابقة للأطراف ، ومؤخراً ميثاق ومبادرات غلاسكو للمناخ.
هذا وستعقد النقاشات في جلسات على مستوى وزراء تم اختيارهم من مجموعة متوازنة من البلدان التي تمثل مجموعة من المصالح ووجهات النظر.. والتركيز على تسريع تنفيذ اتفاق باريس ، والالتزامات والتعهدات الرئيسية الواردة في ميثاق غلاسكو للمناخ والإعلانات ذات الصلة الصادرة عن COP26.وتركز على المحاور التالية:
1. التكيف مع تأثيرات المناخ
2. تفادي وتقليل ومعالجة الخسائر والأضرار بسبب التغير المناخي
3. تقليل الانبعاثات وعلى عدم ارتفاع الحراره عن 1.5 درجة مئوية عن المعدل
4. تفعيل وحشد التمويل المناخي
ويركز المشاركون على تعظيم التقدم نحو الحلول المشتركة، والنظر في طرق تنفيذ إجراءات مناخية شاملة ، بما في ذلك مراعاة دمج المرأة ، وتفعيل دور الشباب ، والانتقال نحو اقتصاد منخفض الانبعاثات والجوانب العملية للجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ ، من أجل أن يمثل ذلك مؤشرًا واضحًا على الالتزام الجماعي بالتركيز على التنفيذ بينما نتقدم نحو COP27 في شرم الشيخ و COP 28 في الامارات العربيه المتحده.
تابعو جهينة نيوز على google news